وصل السويسري ستانيسلاس فافرينكا، المصنف ثانياً، إلى المباراة النهائية لدورة دبي الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها نحو 2,675 مليون دولار بفوزه على الأوسترالي نيك كيريوس 6-4 و3-0 ثم بالانسحاب في نصف النهائي.

والفوز هو الثاني لفافرينكا على الأوسترالي في ثالث مواجهة بينهما، وقد احتاج إلى 45 دقيقة قبل أن يعلن الأخير انسحابه بسبب آلام في الظهر.
والتقى اللاعبان سابقاً مرتين في 2015، ففاز فافرينكا 6-3 و6-4 في الدور الأول من دورة كوينز البريطانية في حزيران، وكيريوس في الدور الثاني من دورة مونتريـال الكندية للماسترز 6-7 و6-3 و4-0 ثم بانسحاب فافرينكا بسبب آلام في الظهر أيضاً في تموز.
وعبّر فافرينكا (30 عاماً) عن سعادته ببلوغ النهائي، وقال: "بالتأكيد، لم ألعب جيداً منذ بداية الأسبوع، لكني تحسنت من مباراة إلى أخرى، وهذا ما يجعلني سعيداً".
وأضاف السويسري الحائز لقبين كبيرين في بطولة أوستراليا المفتوحة (2014) ورولان غاروس الفرنسية (2015): "لم أقدم عروضاً كبيرة، وتعرضت مراراً للخطر، لكني كنت أقاتل على الدوام وأجد الحلول المناسبة للخروج من المواقف الحرجة".
ويلتقي فافرينكا في النهائي مع القبرصي ماركوس باغداتيس الذي تغلب على الإسباني فيليسيانو لوبيز السادس 3-6 و7-6 و6-1.

دورة أكابولكو

بلغ النمسوي دومينيك ثييم المصنف رابعاً نصف نهائي دورة أكابولكو المكسيكية الدولية بفوزه على البلغاري غريغور ديميتروف 7-5 و6-2.
وتابع ثييم عروضه الجيدة في الآونة الأخيرة بعد تتويجه بطلاً في بوينوس أيرس قبل أسبوعين وبلوغه نصف نهائي دورة ريو دي جانيرو الأسبوع الماضي.
ويلتقي ثييم في الدور المقبل مع الأميركي سام كويري الذي أوقف مغامرة مواطنه الشاب تايلور فريتز بفوزه عليه 2-6 و6-4 و6-4.

دورة الدوحة

مفاجأة جديدة تسجلت في دورة الدوحة الدولية، البالغة جوائزها 2,818 مليون دولار، حين أطاحت الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة ثامنة البولونية انييسكا رادفانسكا الثالثة 6-2 و6-0 في نصف النهائي.
وأنهت سواريز نافارو مشوار البولونية في ساعة و3 دقائق، ولحقت الأخيرة بالمصنفتين الأوليين الألمانية أنجيليك كيربر بطلة أوستراليا المفتوحة.
وكانت كيربر قد خرجت من الدور الأول على يد الصينية سايساي جينغ، وهاليب على يد الروسية يلينا فسنينا الصاعدة من التصفيات في الدور ذاته في أول مفاجآت الدورة.
وتواصلت المفاجآت مع فوز اللاتفية المغمورة يلينا أوستابنكو على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا والتشيكية بترا كفيتوفا الخامسة في الدورين الثاني والثالث على التوالي قبل أن تهزم جينغ في ربع النهائي، فيما أطاحت الألمانية أندريا بتكوفيتش الإسبانية غاربيني موغوروزا الرابعة.