رأى وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي أن استضافة لبنان للدورة الـ 36 لمجلس وزراء الشباب والرياضة حدث مهم بحد ذاته، ويكتسب أهمية مضاعفة في ظل هذه الظروف التي يعيشها لبنان، «ويؤكد ثقة اشقائنا العرب بدوره كملتقى عربي، وبقدرته على تفعيل مناخات التلاقي والحوار بين الاشقاء العرب».
وأضاف الوزير كرامي إن لبنان بحاجة إلى هذه الجرعة المعنوية التي تشيع جوا من الارتياح والايمان بأن استقراره ضرورة في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها منطقتنا، مرحباً بالأشقاء الكرام ومتمنيا لهم اقامة طيبة.
كلام كرامي، جاء بمناسبة استضافة لبنان الدورة الـ36 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يومي السبت والأحد في 27 و28 الحالي، على أن تفتتح الدورة في العاشرة من صباح غد السبت في فندق فينيسيا، بكلمة للأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية السفيرة فائقة الصلح، تليها كلمات لرئيس المكتب التنفيذي وزير الدولة لشؤون الرياضة المصري العامري فاروق، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فهد بن عبد العزيز، رئيس الدورة السابقة، الذي سيسلم الرئاسة إلى رئيس الدورة الـ36 وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل عمر كرامي.
تلي الافتتاح، جلسة مغلقة للمكتب التنفيذي والصندوق العربي للانشطة الشبابية والرياضية، ثم زيارة لرئيس مجلس النواب نبيه بري وللرئيس المكلف تمام سلام.
أما يوم الأحد، فيسشهد اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة، تليه زيارة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وتختتم الدورة في الثامنة مساء بحفل ختامي.