ستدخل منافسات الفورمولا 1 الى المدارس اللبنانية من خلال المشروع العالمي الذي اطلقته شركة «ميدل إيست موتورسبورتس مانجمنت» (MEM) من بيروت، في مؤتمرٍ صحافي عقد في فندق روتانا الروشة، بحضور مدير التطوير في برنامج «الفورمولا 1 في المدارس» البريطاني ستيف نيفي، ورئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة عماد لحود، ومدير اللجنة الرياضية الوطنية غابي كريكر، اضافة الى حشدٍ من رجال الصحافة ومدراء لمدارس لبنانية.
وبرنامج «الفورمولا 1 في المدارس» هو برنامج عالمي يضع الطلاب امام تحدي اخراج ما لديهم من امكانات وافكار في مجال الرياضة الميكانيكية حيث سيتعرف هؤلاء على المجالات المختلفة في الهندسة والتكنولوجيا التي تخصّ سباقات الفئة الاولى، وذلك من خلال تصميم سيارات فورمولا 1 مصغّرة بتقنيات خاصة.
ويتألف كل فريق من 3 الى 6 اشخاص بحيث يقومون بإعداد سيارة ثم يعرضونها امام لجنة الحكام قبل ان توضع في الاختبارات والمنافسات مع غيرها من اجل اكتشاف مدى نجاحها.
وبالطبع فإن الفريق الفائز سينتقل الى النهائيات العالمية التي اجريت العام الماضي في العاصمة الاماراتية ابو ظبي وجمعت فرقاً من كل بلدان العالم، علماً انها ستقام في الولايات المتحدة هذه السنة خلال نهاية اسبوع الجائزة الكبرى.
وعرض السائق السابق لفريق «آي وان جي بي» خليل بشير المشاريع التي تنوي «MEM» اطلاقها في المنطقة، مشدداً على ان كل ما سيحصل هو افادة للرياضة الميكانيكية في الشرق الاوسط عموماً، موضحاً «ان الهدف من المشروع الاهم هو وضع العرب على الخارطة العالمية لرياضة السيارات من خلال العمل على تخريج سائقين ومهندسين وميكانيكيين يمكنهم الوصول الى اعلى مستوى».