تأهل سان أنطونيو سبرز إلى الدور الثاني بعد تحقيقه رابع انتصار متتالٍ على لوس أنجلس لايكرز بفوزه عليه 103-82 ضمن الدور الأول من مباريات الـ«بلاي أوف» في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وهذه هي المرة الأولى منذ موسم 1983-1984 التي يخرج فيها لايكرز من هذا الدور من دون أن يحقق أي انتصار. وكان لايكرز قد عانى الأمرّين لبلوغ الـ«بلاي أوف»، وقد استغل خسارة يوتا جاز في مباراته الأخيرة ليحجز بطاقته إلى هذا الدور، لكن المصاعب لاحقته بإصابة نجمه كوبي براينت، وزاد الطين بلة غياب صانع الألعاب الكندي ستيف ناش وستيف بلايك وجودي ميكس عن المباراة الأخيرة بين الطرفين أيضاً، بالإضافة إلى طرد دوايت هاورد في مطلع الشوط الثاني لارتكابه خطأً فنياً للمرة الثانية في المباراة. وتألق الفرنسي طوني باركر في صفوف سان أنطونيو بتسجيله 23 نقطة.

بدوره، تقدم غولدن ستايت على دنفر ناغتس 3-1 بفوزه عليه 115-101 بفضل 31 نقطة لستيفن كاري.
وفي المجموعة الشرقية، تأهل ميامي حامل اللقب أيضاً إلى الدور الثاني من الـ«بلاي أوف» بعد أن حسم مواجهاته مع ميلووكي باكس بأربعة انتصارات نظيفة إثر تغلبه عليه 88-77 في المباراة الرابعة بينهما بفضل 30 نقطة لليبرون جيمس.
في المقابل، حافظ بوسطن سلتيكس على آماله الضعيفة في بلوغ الدور الثاني بتحقيق أول انتصار له على نيويورك نيكس 97-90 بعد التمديد ليقلص النتيجة إلى 1-3. ولم تنفع النقاط الـ 36 التي سجلها كارميلو أنطوني لإبعاد الهزيمة عن بوسطن الذي يبقى مرشحاً لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بروكلين نتس × شيكاغو بولز (يتقدم شيكاغو 3-1)، أتلانتا هوكس × إنديانا بايسرز (يتقدم انديانا 2-1)، هيوستن روكتس × أوكلاهوما سيتي ثاندر (يتقدم أوكلاهوما 3-0).