أمل كبير بمشاركة غوتزه في نهائي الأبطال

منح طبيب بوروسيا دورتموند الألماني، ماركوس براون، أملاً كبيراً للجهاز الفني للفريق ولجماهيره بمشاركة النجم ماريو غوتزه أمام بايرن ميونيخ في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في 25 أيار المقبل في ملعب «ويمبلي»، واصفاً الأمر بأنه «هدف واقعي».
وكان مدرب دورتموند، يورغن كلوب، قد أكد أن صانع الألعاب الموهوب يعاني من تمزق عضلي في الفخذ، حيث خرج في الدقيقة الرابعة من المباراة أمام ريال مدريد الإسباني في إياب نصف النهائي. ومن أجل لحاق غوتزه بالنهائي المرتقب عليه متابعة المباريات الثلاث المتبقية لفريقه في الدوري المحلي، وأولاها السبت أمام بايرن ميونيخ، من المدرجات.


كاسياس يؤكد ولاءه لريال مدريد

خرج الحارس الإسباني إيكر كاسياس عن صمته، مؤكداً أنه لا يفكر في الرحيل عن فريقه الحالي ريال مدريد.
وقال كاسياس في تصريح له: «مستقبلي في ريال مدريد لأنني مرتبط بعقد معه ولأنني في النادي منذ أن كان عمري تسعة أعوام، ولأنه النادي الذي قضيت فيه حياتي كلها وأود أن أظل فيه».
ورفض كاسياس الحديث عن إمكانية بقاء البرتغالي جوزيه مورينيو في تدريب ريال مدريد أو رحيله خلال الموسم المقبل، مكتفياً بالقول إن كل ما يشغل بال لاعبي النادي الملكي حالياً هو الفوز في نهائي بطولة الكأس (أمام الجار اتلتيكو
مدريد).


جائزة ثالثة لبايل

بعد حصوله على جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب واعد الممنوحتين من قبل رابطة لاعبي كرة المحترفين في إنكلترا، أضاف النجم الويلزي غاريث بايل، لاعب توتنهام هوتسبر، إليهما جائزة أفضل لاعب الممنوحة من رابطة نقاد كرة القدم في إنكلترا.
وتصدّر بايل (23 عاماً) القائمة بفارقٍ ضئيل عن الهولندي روبن فان بيرسي، مهاجم مانشستر يونايتد، فيما جاء الإسباني خوان ماتا لاعب تشلسي في المركز الثالث.
وأصبح بايل أول لاعب من توتنهام يحرز أقدم جائزة فردية في كرة القدم في العالم منذ الفرنسي دافيد جينولا في 1999 وأول لاعب من منتخب ويلز يحرز الجائزة منذ أن فعلها نيفيل ساوثهول حارس مرمى افرتون في 1985.

وفاة حارس أيك ستوكهولم

ذكرت تقارير إعلامية في السويد أنه تم العثور على الكرواتي إيفان تورينا، حارس مرمى نادي إيك ستوكهولم، ميتاً في شقته في العاصمة السويدية. ونقلت صحيفة «افتونبلادت» عن باتريك نوس المتحدث باسم الشرطة قوله «أستطيع أن أؤكد وفاة إيفان تورينا، إلا أنه ليس هناك أي شبهة جنائية في الوفاة».
وكان تورينا (32 عاماً) قد انضمّ الى النادي السويدي في 2010 وهو متزوج ولديه ابنتان في العام الثاني من العمر.