تأهل غولدن ستايت ووريرز إلى الدور الثاني من الـ«بلاي أوف» للمرة الأولى منذ 2007 وذلك بعدما حسم مواجهته مع دنفر ناغتس 4-2 بالفوز عليه 92-88 في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

ويدين غولدن ستايت، الفائز باللقب ثلاث مرات بحسمه المواجهة السادسة بتأهله الى ستيفن كوري، الذي سجل 22 نقطة، وإلى لاعب الارتكاز الأوسترالي أندرو بوغوت، الذي سجل 14 نقطة.
وساهم كل من دايموند غرين وجاريت جاك بهذا الفوز بعدما سجل الأول 16 نقطة مع 10 متابعات والثاني 13 نقطة.
وبدا غولدن ستايت في طريقه إلى فوز سهل بعدما تقدم على مضيفه بفارق 18 نقطة في بداية الربع الأخير، لكن الأخير انتفض بعدها وسجل 13 نقطة متتالية، حارماً مضيفه من الوصول الى السلة لحوالى 5 دقائق، ما سمح له بتقليص الفارق حتى نقطتين بفضل تايسون تشاندلر وأندري إيغودالا وكينيث فارييد، وذلك قبل 32.4 ثانية على صافرة النهاية. وحصل دنفر على فرصة لإدراك التعادل عندما سرق إيغودالا الكرة من كلاي تومسون ومررها لتشاندلر الذي فشل في إيداعها السلة، ما اضطرّ فريقه الى تعمد ارتكاب خطأ على جاريت جاك من أجل إيقاف ساعة المباراة، لكن الأخير نجح في رميتيه الحرتين، ما سمح لفريقه بالابتعاد بفارق 4 نقاط 92-88 في آخر 7.3 ثوان، وبالتالي الفوز بالمباراة رغم جهود الضيف الذي تألق في صفوفه إيغودالا بـ 24 نقطة وتاي لاوسون بـ 17 نقطة.
وفي المنطقة الشرقية، فرض بروكلين نتس التعادل على مضيفه شيكاغو بولز بالفوز عليه 95-92، ليتأجل الحسم بينهما الى مباراة سابعة.
وأصبح نتس يتمتع بأفضلية أن يكون الخصم المقبل لميامي هيت حامل اللقب، وذلك بعدما عوض تخلفه 1-3 بفوز في المباراتين الأخيرتين.
وبرز في صفوف بروكلين كل من ديرون وليامس وجو جونسون وبروك لوبيز بعدما سجل كل منهم 17 نقطة، وأضاف جيرالد والاس 15 نقطة. أما من جهة شيكاغو، فبرز بيلينيلي بتسجيله 22 نقطة، وأضاف نايت روبنسون 18 نقطة وجيمي باتلر 17 نقطة، وكارلوس بورز 14 نقطة والفرنسي جواكيم نواه 14 نقطة أيضاً مع 15 متابعة و5 تمريرات حاسمة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: بروكلين نتس - شيكاغو بولز (يتعادل الفريقان 3-3).