أبدى فريق «مرسيدس جي بي» استعداده لفتح الباب أمام البولوني روبرت كوبيتسا لإجراء اختبارات على سيارته تمهيداً لعودته إلى حلبات الفورمولا 1. وكان كوبيتسا قد ابتعد عن الفئة الأولى بعد تعرضه لإصابة خطيرة في أحد الراليات في إيطاليا، كادت تودي بحياته.

وقال المدير التنفيذي لمرسيدس، توتو وولف، لهئية الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «إذا كان هناك فرصة لإعادته من جديد الى الفورمولا 1 فنحن جاهزون لذلك، بغض النظر عن الفريق الذي يرغب في ضم كوبيتسا»، وأضاف «أعرف كوبيتسا منذ 10 سنوات، وسيكون بالتأكيد خياره لرؤية كيف بإمكانه أن يساعدنا. الآن هو يركز على سباقات الراليات، يريد أن يحقق نجاحات».
من جهته، لم يخف السائق البولوني أن هدفه الأول هو العودة الى الفورمولا 1.
وقال كوبيتسا: «الأولوية الأهم بالنسبة إليّ هي أن أكون في كامل الجهوزية، وأريد أن أفعل المستحيل من أجل العودة الى الفورمولا 1»، وأضاف «لا يزال لديّ علاقات في الفورمولا 1، لكن ليس كالماضي. عندما كنت في الفورمولا 1 كنت على اطلاع على كل الأمور. الآن أنا لم أعد أزعج الأشخاص الذين يعملون، ومن الخارج من الصعب أن تعرف ما الذي يحدث».
من جهة أخرى، رأى سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاملتون، أن فريقه على وشك أن يصبح قادراً على المنافسة مع فرق الصدارة في بطولة العالم.
وقال هاميلتون: «إن الاختصاصيين في المصنع بحاجة إلى الحفاظ على الضغط لأننا لسنا بعيدين، ونحن يمكننا سد الفجوة معهم (فرق الصدارة)»، وأضاف «أنا فخور جداً بما قمت به مع الفريق، ونحن هنا بفضل الفريق».
وتابع هاميلتون «أشعر بأنني محظوظ جداً بأن أصل الى ما حققته من النقاط، لكن بطبيعة الحال نحن بحاجة إلى الاستمرار في الضغط».