برونزيتان للبنان في الملاكمة


عادت بعثة الملاكمة اللبنانية من الأردن محرزة ميداليتين برونزيتين في بطولة القائد الدولية العاشرة التي نظّمها نادي البقعة في صالة الارينا التابعة لمدينة الحسين الرياضية، بمشاركة 11 نادياً من 6 دول عربية هي: مصر، العراق، اليمن، فلسطين، لبنان والأردن. وشارك لبنان في أوزان (56، 64، 69 و75 كلغ) عبر محمد الألطي، خضر عنتر، احمد النابوش ونجد سلوم بإشراف المدربين أحمد المصري ومصطفى الزينو. وأحرز عنتر وسلوم المركز الثالث في وزنيهما.

قنات الى الدرجة الأولى

أحرز نادي الانعاش الاجتماعي- قنات لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية في الكرة الطائرة بعدما حقّق فوزه الثاني في السلسلة النهائية على نادي مون لاسال3 - 0 على ملعب النورث هافن. وبعد المباراة، سلّم رئيس اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام وأمين صندوق الاتحاد جوزيف سعادة وعضو الاتحاد غسان قزيحة كأس المركز الأول والميداليات الى الفائزين. وبفوزه، تأهّل نادي قنات الى مصاف اندية الدرجة الأولى بينما سيخوض المون لاسال مباريات الترفيع والتنزيل مع نادي البربارة.

بطولة لبنان لكرة الطاولة

تتابعت بطولة لبنان لأندية الدرجة الاولى في كرة الطاولة للرجال التي تقام على طاولات نادي المون لاسال في مرحلتيها الثالثة والرابعة وجاءت النتائج كالآتي:
فاز الجمهور على بلو ستارز 3 - 2، وأنترانيك بيروت على البراعم النبطية 3 - 2، والجيش اللبناني على شباب الفوار 3 - 2، والجنوب تول على مجمّع الحريري 3 - 0. كما فاز الرياضي بيروت على الادب والرياضة كفرشيما 3 - 0، والندوة القماطية على هومنتمن بيروت 3 - 0، وشباب الفوار على مجمّع الحريري 3 - 0، وهومنتمن بيروت على البراعم النبطية 3 - 0، والرياضي بيروت على الندوة القماطية 3 - 1 والجنوب تول على الجمهور 3 - 1، وبلو ستارز على الادب والرياضة كفرشيما 3 - 2.


هوبس يشكر خير الدين

زار رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه، على رأس وفد من إدارة النادي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ«بنك الموارد» الوزير مروان خير الدين في مكتبه وشكره على وقوفه الى جانب النادي وفريق كرة السلة لموسم 2012 – 2013.
قانصوه شكر لـ«الصديق» الوزير خير الدين، الذي تربطه به علاقة صداقة تعود لسنوات طويلة من التعاون الوثيق والثقة المتبادلة، دعمه قطاع الرياضة وثقته بنادي هوبس وتمنى ان تعم تجربة دعم القطاع الخاص للرياضة العديد من المؤسسات.
بدوره، اثنى الوزير خير الدين على عمل نادي هوبس «الذي يعكس صورة واقعية وحقيقية عن اهمية الاهتمام بقطاع الرياضة من خلال الاكاديميات التي تخرج رياضيين في العديد من الألعاب الرياضية» وهنأ فريق كرة السلة على النتائج الجيدة التي حققها هذا الموسم في بطولة لبنان بكرة السلة للرجال، وتمنى لـ«هوبس وللصديق جاسم المزيد من النجاحات». وفي ختام الزيارة سلّم قانصوه الوزير خير الدين درع هوبس التقديرية.

دورة شطرنج في المركز الثقافي الروسي

برعاية المركز الثقافي الروسي وإشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج ينظم نادي خريجي الجامعات الروسية للشطرنج دورة في الشطرنج السريع لكافة الفئات العمرية الناشئة، الأحد المقبل عند الساعة الحادية عشرة في المركز الثقافي في شارع فردان. وتجري البطولة من ست جولات تبعاً للنظام السويسري للبطولات مدة كل جولة نصف ساعة بحساب 15 دقيقة لكل لاعب مع خمس ثوان لكل نقلة.