إنتزع ممفيس غريزليس فوزاً مهماً من أرض على مضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر 99-93، ضمن الدور الثاني من الـ «بلاي اوف» في دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.

وعادل ممفيس النتيجة 1-1 في نصف نهائي المنطقة الغربية، بفضل تألق صانع الألعاب مايك كونلي الذي سجل 26 نقطة، ولاعب الارتكاز الاسباني مارك غاسول صاحب 24 نقطة.في المقابل، لم تكن النقاط الـ36 لكيفن دورانت كافية لتفادي اوكلاهوما الخسارة في ظل غياب مؤثر لصانع العابه المصاب راسل وستبروك. ورغم ارقام دورانت المميّزة، الا انه فشل في تسديداته الثلاث الاخيرة عندما كان كان ممفيس متقدّماً بفارق نقطتين فقط 92-90. بدوره، عادل نيويورك نيكس الارقام مع انديانا بايسرز بفوزه الصريح عليه 105-79. وهذه هي المرة الاولى منذ حزيران 1999 يسجل فيها نيكس 100 نقطة او اكثر في مباراة ضمن الـ«بلاي اوف». وتألق النجم كارميلو انطوني بتسجيله 32 نقطة للفائز، في حين كان بول جورج الافضل لدى الخاسر بـ 20 نقطة. وبقي نيكس متقدّماً طوال المباراة باستثناء فترة في الربع الثالث (64-62 لانديانا)، لكنه ضرب بقوة في الربع الاخير مسجلاً 33 نقطة مقابل 13 لخصمه بينها 22 لانطوني نجم المباراة.

فخلال 12 دقيقة لم ينجح انديانا بتسجيل اي نقطة مهدراً 14 تسديدة متتالية. وقال مدرب نيكس مايك وودسون: «اعتقد في الربع الاخير ان نسقنا الهجومي عاد كما في الايام الخوالي».
ويلعب اليوم: ميامي هيت - شيكاغو بولز (يتقدم شيكاغو 1-0)، سان انطونيو سبرز - غولدن ستايت ووريرز (المباراة الأولى).