إيقاف ليوناردو مؤقتاً وسيلفا مباراتين


أوقفت لجنة الانضباط في رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم مدير فريق باريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، ومواطنه المدافع تياغو سيلفا لاحتكاكهما مع الحكم الكسندر كاسترو الاحد الماضي خلال مباراة سان جيرمان مع فالنسيان.
وطرد سيلفا في الدقيقة 43 من المباراة على ملعب «بارك دي برانس» بعدما لمس صدر الحكم، ما أثار حنق ليوناردو الذي احتك أيضاً به في النفق المؤدي الى غرف تبديل الملابس بعد المباراة.

وسيغيب ليوناردو عن فريقه إلى حين استدعائه وخضوعه للتحقيق، أما بالنسبة إلى سيلفا فسيغيب عن مباراتي ليون وبريست في الدوري الفرنسي.


«قلب» بايل علامة تجارية

يرغب لاعب توتنهام الويلزي غاريث بايل في تسجيل براءة اختراع لحركته الشهيرة بيديه «شكل القلب» أثناء احتفاله بالأهداف، بغرض تحويلها إلى شعار تجاري يمكن وضعه على أحذية أو حافظات النقود. وأوضحت صحيفة «ذا دايلي تيلغراف» أن بايل (23 عاماً) قام بهذه الحركة 26 مرة خلال الموسم الحالي من الـ«بريميير ليغ»، وقدّم طلباً للحصول على براءة اختراع للاستفادة منها عبر مكتب الحقوق الملكية والفكرية البريطاني.
ووفقاً لمكتب الحقوق، فإن النجم الويلزي يرغب في صنع علامة تجارية لنفسه على شكل قلب وتحمل في المنتصف رقم قميصه (11) لوضعه على الأحذية والقبعات والحقائب والمظلات، ومنتجات أخرى.

فيلم هوليوودي عن ميسي

ستنتج شركة اميركية فيلماً سينمائياً في هوليوود يروي حياة نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على ان يتم ترويجه في دور العرض بالتزامن مع انطلاق كأس العالم 2014 في البرازيل.
وسيكون فيلم ميسي ترجمة قصة مأخوذة عن كتاب من تأليف لوكا كايولي ويحمل اسم «ميسي... الصبي الذي أصبح أسطورة». وستتطرق قصة الفيلم الى حياة ميسي منذ ولادته مروراً بمراحل طفولته ونشأته وسط عائلة فقيرة ومعاناته مع مرض نقص هرمونات النمو، قبل ان يتحول إلى أحد أعظم لاعبي العالم.