بعد 14 عاماً قضاها في صفوفه، أعلن فيردر بريمن الألماني تخليه عن مدربه توماس شاف بمفعول فوري.

ولن يكون شاف (52 عاماً) الذي قاد بريمن الى لقب الدوري الألماني عام 2004 ولقب الكأس خمس مرات، على دكة البدلاء في مواجهة نورمبرغ السبت في المرحلة قبل الأخيرة.
وسيشرف على النادي مؤقتاً المدربان المساعدان فولفغانغ رولف وماتياس هونرباخ، بحسب ما أوضح النادي في بيان.
وفي السياق نفسه، سيكون المدافع الدولي الفنلندي السابق سامي هيبيا المدرب الوحيد لباير ليفركوزن الألماني الذي سيسجل الموسم المقبل عودته الى دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما أعلن أن شريكه في التدريب ساشا ليفاندوفسكي سيتولى الإشراف على فريق الشباب.
وفي ألمانيا أيضاً، أشار كارل ــ هاينتس رومينيغه، رئيس بايرن ميونيخ، الى أن عقد لاعب الوسط الفرنسي فرانك ريبيري قد يمدد بعدما عبّر اللاعب عن رغبته بحصول ذلك. وقال رومينيغه لصحيفة «بيلد» المحلية: «أرى التمديد في المدى المنظور. الباب مفتوح لفرانك، وعليه فقط دخوله».
وكانت صحيفة «كيكر» قد ذكرت قبل 10 أيام أن ريبيري فتح الباب أمام الفريق البافاري لتمديد عقده الذي ينتهي عام 2015، إذ قال رداً على سؤال في هذا الصدد: «سأكون فخوراً بذلك. أنا سعيد جداً هنا. إذا كان هناك إمكانية لتوقيع عقد جديد فسأوافق بالتأكيد». وأضاف رومينيغه: «لقد أخذنا علماً بتصريحاته. إنها شارة يظهر فيها مدى ارتياحه».
من جهةٍ أخرى، أعرب يورغن كلوب، مدرب بوروسيا دورتموند عن تفاؤله بمشاركة لاعب وسطه المصاب حالياً ماريو غوتزه في نهائي دوري أبطال أوروبا في 25 الحالي أمام مواطنه بايرن ميونيخ. واعتبر كلوب أن الأسبوع المقبل سيكون حاسماً بإمكانية مشاركة اللاعب الدولي في نهائي لندن. وقال كلوب: «يبدو الآن أن غوتزه قد يكون جاهزاً للنهائي. يتعافى بحسب الخطة الموضوعة. سنكثّف التمارين، ومن المفترض أن يبدأ تمارينه مع الفريق الأسبوع المقبل».