عزّز سان أنطونيو سبرز حظوظه ببلوغ نهائي المنطقة الغربية بعد تقدمه على غولدن ستايت ووريرز 3-2، بعدما قاده صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر إلى الفوز على خصمه 109-91 ضمن الدور الثاني من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وأصبح سبرز بحاجةٍ إلى فوز واحد في مباراتيه الأخيرتين للتأهل لمواجهة الفائز بين ممفيس غريزليس وأوكلاهوما سيتي ثاندر حيث يتقدم الأول 3-1.
وتألق باركر بتسجيله 25 نقطة، وأضاف العملاق تيم دانكن 14 نقطة وكاوهي ليونارد 17 نقطة وداني غرين 16 نقطة.
وصنع لاعبو المدرب غريغ بوبوفيتش الفارق في الشوط الثاني (55-40)، حيث سجل باركر 16 نقطة. وارتكب لاعبو ووريرز عدة أخطاء مباشرة في الشوط الثاني ساهمت بتسجيل سبرز 18 نقطة. وبرز الضغط الكبير الذي فرض على نجمي غولدن ستايت، ستيفن كوري وكلاي تومسون اللذين سجلا 9 و4 نقاط توالياً. وكان هاريسون بارنز أفضل مسجل للخاسر مع 25 نقطة، وأضاف البديل جاريت جاك 20 نقطة.
بدوره، اقترب إنديانا بايسرز من إقصاء نيويورك نيكس بعدما تقدم 3-1 إثر فوزه عليه بسهولة 93-82.
وفي ظل تألق جورج هيل الذي سجل 26 نقطة، اقترب بايسرز من التأهل لملاقاة الفائز بين ميامي هيت حامل اللقب وشيكاغو بولز (3-01). وبرز لدى الفائز أيضاً، بول جورج مع 18 نقطة وديفيد وست مع 10 نقاط ولانس ستيفنسون مع 13 نقطة.
ولدى الخاسر، لم يسجل كارميلو أنطوني هداف الدوري أي نقطة في الربع الأخير على غرار المباراة الثالثة، وأنهى المباراة مع 24 نقطة، وأضاف البديل جاي آر سميث 19 نقطة، ولاعب الارتكاز تايسون تشاندلر 12 نقطة و10 متابعات.
وقال هيل الذي سجل 14 نقطة في الربع الثالث: «يجب أن نلعب المباراة المقبلة بالطاقة عينها وكأننا متأخرون 3-1. يجب أن نفكر بأنها مباراة إقصائية بحقنا». أما مدرب نيكس مايك وودسون فقال: «أمامنا تلة لنتسلقها، لكن الأمور ممكنة».
يذكر أن بايسرز تقدّم ميامي هيت 2-1 الموسم الماضي في «البلاي أوف»، قبل أن يخسر 3 مرات متتالية ويحرز هيت اللقب لاحقاً.
وعن المباراة المقبلة، قال أنطوني: «ستكون مباراة قاتل أو مقتول، وعلينا الفوز بها. لا يجب أن نستسلم وسنقاتل لتحقيق الفوز».
ويلعب اليوم: ميامي هيت مع شيكاغو بولز (يتقدّم ميامي 3-1)، وأوكلاهوما سيتي ثاندر مع ممفيس غريزليس (يتقدم ممفيس 3-1).