فاجأ النجم الإنكليزي ديفيد بيكام عالم كرة القدم، معلناً اعتزاله اللعبة نهائياً اعتباراً من نهاية الموسم الحالي.وجاء إعلان النبأ على لسان المتحدث باسم قائد منتخب إنكلترا السابق الذي يلعب حالياً مع باريس سان جيرمان، والذي توج بطلاً للدوري الفرنسي هذا الموسم، بعدما دافع خصوصاً عن ألوان ناديه الأم مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد الاسباني.
ورغم أن بيكام يبلغ الـ38 من عمره، اعتُبر نبأ اعتزاله مفاجئاً حيث لا يزال اسم هذا النجم ساطعاً في عالم كرة القدم نظراً للأرباح المادية الكثيرة التي يدرّها على الأندية التي يلعب لها، وآخرها نادي العاصمة الفرنسية، من خلال وجهه الاعلاني والتسويقي.
وصرّح بيكام: «أشكر باريس سان جيرمان الذي أعطاني فرصة الاستمرار، لكنني اعتقد بأنها اللحظة المثلى لإنهاء مسيرتي وأنا في أعلى مستوى».
ونشأ بيكام في مانشستر يونايتد تحت إشراف المدرب الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون الذي أعلن قبل أيام اعتزاله أيضاً، ثم انتقل الى ريال مدريد ودافع أيضاً عن ألوان ميلان الايطالي ولوس أنجلس غالاكسي الاميركي.
وفضلاً عن شهرته كلاعب، اشتهر بيكام أيضاً من خلال زواجه بفيكتوريا إحدى عضوات فرقة «سبايس غيرلز»، وكوّن سجلاً حافلاً خلال مسيرته التي بدأت عام 1992 حيث أحرز دوري أبطال أوروبا مرة واحدة وبطولة الدوري الانكليزي 6 مرات وكأس انكلترا مرتين والدوري الاسباني مرة واحدة والدوري الاميركي للمحترفين مرتين.
ودافع بيكهام عن ألوان المنتخب الانكليزي في 115 مباراة اعتباراً من 1996 وشارك في 3 مونديالات وسجل 17 هدفاً دولياً.
وسيلعب بيكام مباراته الأخيرة في 26 أيار ضد لوريان.