فقدت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، لقبها في دورة روما، خامس دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 2,646,495 مليون يورو للرجال و2,369 مليون دولار للسيدات، وذلك بعد اضطرارها للانسحاب بسبب «مشكلة بدنية».

وكان من المفترض ان تتواجه شارابوفا التي توجت بلقب النسختين الاخيرتين على حساب الاوسترالية سامنتا ستوسور والصينية لي نا على التوالي، مع الايطالية سارة ايراني السابعة أمس في الدور ربع النهائي.
لكن انسحابها منح منافستها الايطالية بطاقة التأهل الى نصف النهائي حيث ستواجه ستوسور او البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا.
يذكر أن شارابوفا كانت الاحد الماضي امام فرصة انتزاع صدارة رابطة اللاعبات المحترفات من الاميركية سيرينا وليامس لكنها خسرت امام الاخيرة في نهائي دورة مدريد.
وفي المقابل، بلغت سيرينا وليامس، المصنفة اولى والمتوجة الاحد في مدريد بلقبها الرابع هذا الموسم والخمسين في مسيرتها الاسطورية، الدور نصف النهائي دون عناء بفوزها السهل جداً على الاسبانية كارلا سواريز 6-2 و6-0.
واحتاجت سيرينا، التي تبحث عن الفوز بلقب هذه الدورة للمرة الثانية بعد ان توجت بها عام 2002 على حساب البلجيكية جوستين هينان، الى اقل من ساعة وبالتحديد 56 دقيقة لكي تتخلص من منافستها الاسبانية وتضرب موعداً في دور الاربعة مع الرومانية سيمونا هاليب التي أقصت الصربية يلينا يانكوفيتش بتغلبها عليها 4-6 و6-0 و7-5.
ولدى الرجال، تواصلت خيبات الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، حيث فشل في بلوغ نصف النهائي بخسارته أمام التشيكي توماس برديتش السادس 6-2 و5-7 و4-6. وبلغ الفرنسي بينوا بير دورة الأربعة للمرة الاولى في مسيرته وذلك بعد ان تفوق بسهولة على الاسباني مارسيل غرانويرس 6-1 و6-0.