بيكام لتولي منصب في سان جيرمان

أكد القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، انه يفاوض النجم الانكليزي ديفيد بيكام، الذي اعلن الخميس اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم، للبقاء في النادي دون الكشف عن المنصب الذي سيتولاه.
وقال الخليفي في مؤتمر صحافي: «انه (بيكام) مهتم لفكرة ان يكون جزءاً من هذا المشروع الذي يؤمن فيه شخصياً. نحن نتفاوض».
من جهة اخرى، مدد النادي الباريسي عقد الرعاية مع طيران الامارات حيث سيستمر شعار الشركة على قميص الفريق لمدة خمس سنوات اضافية.
ولم يعلن اي من الطرفين عن قيمة العقد لكن وكالة «فرانس برس» علمت من مصادر موثوقة أن الصفقة بلغت حوالي 22 مليون يورو سنوياً مقابل 5 ملايين في العقد الاول.
وعلق الخليفي حول ذلك: «انه احد اهم عقود الرعاية».


تعاقدات تشلسي في الصيف بـ 100 مليون يورو

افاد المدرب الاسباني رافايل بينيتيز بأن صيف تشلسي الانكليزي الذي يخوض الاحد مباراته الاخيرة تحت اشرافه، سيكون حافلاً بالتعاقدات حيث من المتوقع ان ينفق مالكه الروسي رومان ابراموفيتش حوالي 100 مليون يورو في سوق الانتقالات.
وقال المدرب الذي قاد الـ«بلوز»، الأربعاء، للقب «يوروبا ليغ»: «تشلسي سيكون افضل بكثير الموسم المقبل لانه سينفق 100 مليون يورو وسيوقع مع ثلاثة او اربعة لاعبين جدد».


«يويفا» سيوقف ملقة أوروبياً لعام واحد فقط

قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رفع عقوبة العام الثاني من الايقاف القاري عن ملقة الاسباني، وذلك بعدما اثبت الاخير انه لا تتوجب عليه اي ديون مستحقة للاندية الاخرى او موظفيه وسلطات الضرائب.
وكان ملقة ابرز ضحايا سياسة الشفافية المالية الجديدة للاتحاد القاري، اذ حُرم من المشاركة الاوروبية في المرة المقبلة التي يتأهل فيها الى احدى المسابقتين القاريتين، وذلك بسبب تخلفه عن دفع مستحقات لاعبيه وديونه في موعدها.

جاكسون يقارن بين جوردان وبراينت

قارن مدرب السلة الأميركي «الاسطوري»، فيل جاكسون، بين نجميه السابقين، «الأسطورة» مايكل جوردان وكوبي براينت، لاعب لوس انجلس لايكرز الحالي، في كتابه الجديد «11 خاتماً: روحية النجاح» الذي يتحدث فيه عن مشواره التدريبي والالقاب الـ11 التي احرزها مع جوردان وبراينت في شيكاغو بولز (1991 و1992 و1993 و1996 و1997 و1998) ولايكرز (2000 و2001 و2002 و2009 و2010) على التوالي.
وذكر جاكسون «جوردان كان افضل في قيادة رفاقه الى المعركة، وبراينت رجل الفوز مهما كان الثمن وسيسجل 81 نقطة بمفرده اذا ما دعت الحاجة».
ورأى جاكسون، الذي يتصدر لائحة المدربين الاكثر فوزاً بلقب الدوري الاميركي بفارق لقبين امام ريد اورباخ، بأن جوردان كان يمثل القوة والصلابة فيما يتميز براينت بالسلاسة والسرعة.