إسبانيا تتهكم على مورينيو
أجمعت الصحف الاسبانية الصادرة أمس على ان حقبة البرتغالي جوزيه مورينيو مع ريال مدريد كانت مخيبة للآمال على مدى ثلاثة اعوام من العلاقة المتأزمة بين الطرفين.
«نهاية المميز» هو العنوان بالانكليزية الذي افردته صحيفة «ماركا» في صدر صفحتها وتحته صورة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز وجوزيه مورينيو وهما يبتسمان، علماً بأن الصورة تعود الى تاريخ توقيع العقد بينهما في ايار عام 2010. والعنوان الذي استخدمته «ماركا» يتضمن تهكماً على اللقب الذي يطلق على مورينيو «المميز».
اما صحيفة «اس» فتحدثت عن عقد مكلف لحقبة مورينيو بقولها: «50 مليون يورو للتعاقد مع المدرب و162 مليون يورو لشراء اللاعبين»، واشار الصحافي الفريدو ريلانو إلى أن مورينيو «جلب القليل من الالقاب مقابل الكثير من الجلبة».
اما «ال موندو ديبورتيفو» الكاتالونية فتحدثت عن «نهاية حقبة» وذكرت تحت عنوان عريض «مورينيو في الشارع».
واضافت الصحيفة: «مورينيو الذي كان يعتبر الدواء ضد سيطرة برشلونة على الكرة المحلية والاوروبية يترك سانتياغو برنابيو وقد اخفق في مهمته. لم يتمكن من اعادة التوازن».
من جهته، حيا كارليس فيلاروبي، نائب رئيس برشلونة، رحيل مورينيو عن ريال مدريد، ووصفه بأنه كان «وباءً» على كرة القدم الاسبانية.
وقال فيلاروبي في حديث لاذاعة كاتالونيا: «الآن يمكنني قولها. كان مورينيو وباءً»، واضاف: «رؤيته يرحل هو خبر ايجابي لكرة القدم الاسبانية، كان يخلق اجواءً سلبية».
وأسهم مورينيو في خلق توتر كبير في مواجهات برشلونة وريال المتعددة في السنوات الأخيرة في الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا.

فيرغيسون أفضل مدرب للمرة الرابعة

حصل الاسكوتلندي اليكس فيرغيسون، مدرب مانشستر يونايتد الذي اعتزل كرة القدم في نهاية هذا الموسم، على جائزة رابطة المدربين في الدوري الانكليزي الممتاز لأفضل مدرب في العام للمرة الرابعة في مشواره.
وأحرز فيرغيسون 38 لقباً كبيراً مع يونايتد، توّجها بالفوز بالدوري الانكليزي للمرة 20 في تاريخ النادي بعدما خسره الموسم الماضي لصالح جاره مانشستر سيتي.
وسيتولى ديفيد مويز المدرب السابق لافرتون تدريب يونايتد خلفاً لـ«السير» بداية من أول تموز القادم.

نجل بيكام على خطى والده

التحق بروكلين الابن الاكبر لديفيد بيكام، قائد منتخب انكلترا السابق، بأكاديمية الناشئين في نادي كوينز بارك رينجرز في لندن.
ويبلغ بروكلين 14 عاماً على غرار والده عندما التحق بأكاديمية مانشستر يونايتد.
من جهة اخرى، رزق واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد، مولوده الثاني وقد أطلق عليه اسم كلاي.

دي ريستا يرشح ألونسو للقب

يعتقد الاسكوتلندي بول دي ريستا، سائق «فورس اينديا»، أن الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري، سيحرز لقب بطل العالم في سباقات سيارات الفورمولا 1 هذا الموسم، مؤكداً أن الأخير كان يستحق اللقب في الموسم الماضي بدلاً من الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو».
وقال دي ريستا: «كان ينبغي أن يكون ألونسو بطلاً في الموسم الماضي»، وأضاف: «بالنسبة إليّ، ألونسو هو بطل العالم في2012».