يبدو ان سان انطونيو سبرز سائر بخطى ثابتة نحو نهائي دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين بعد ان تقدم على ضيفه ممفيس غريزليس في سلسلة مبارياتهما في نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية) 2-0، إثر فوزه عليه 93-89 بعد التمديد.

وكان سان انطونيو امام فرصة حسم المواجهة في الوقت الاصلي، لأنه كان متقدماً بفارق أربع نقاط في الثواني الاخيرة قبل ان يرتكب الارجنتيني مانو جينوبيلي خطأً متعمداً على طوني الن، ما منح ممفيس رميتين حرتين والاستحواذ على الكرة من منتصف الملعب، فنجح الن في ترجمة الرميتين الحرتين ثم وصلت الكرة بعدها الى مايك كونلي الذي أدرك التعادل لفريقه الذي كان متخلفاً بفارق 18 نقطة في الشوط الثاني، وفرض الشوط الاضافي.
وفي الشوط الاضافي، احتكم مدرب سان أنطونيو، غريغ بوبوفيتش، الى خبرة تيم دانكان، الفائز مع الفريق بألقابه الاربعة، فكان الاخير عند حسن ظنه، إذ سجل النقاط الست الاولى لفريقه ثم سجل سلة التقدم 91_87 في آخر 1,08 دقيقة.
وحصل ممفيس على فرصة إدراك التعادل بعد سلة ناجحة من جيريد بايليس، وفشل الفرنسي طوني باركر في رمية حرة من أصل اثنتين قبل 14,6 ثانية على صفارة النهاية، لكن المحاولة الثلاثية لبايليس من الزاوية اليسرى للقوس لم تجد طريقها الى السلة، ليخرج سان انطونيو فائزاً للمباراة الثانية على التوالي بفضل جهود باركر (15 نقطة مع 18 تمريرة حاسمة) ودانكان (17 نقطة مع 9 متابعات و3 تمريرات حاسمة) والبرازيلي تياغو سبليتر (14 نقطة).
وتنطلق اليوم سلسلة مباريات نهائي المنطقة الشرقية بين ميامي هيت وانديانا بايسرز.

كليبرز يقيل مدربه

أعلن نادي لوس انجلس كليبرز الذي خرج من الدور الاول للبلاي اوف أنه لن يجدد عقد مدرب فريقه فيني دل نيغرو.
وكان كليبرز سجل 56 فوزاً و26 هزيمة خلال الموسم ليحتل المركز الاول في مجموعة الهادي للمنطقة الغربية قبل ان يخرج من الدور الاول للبلاي اوف امام ممفيس غريزليس بخسارته امامه 2-4، بعدما كان متقدماً في البداية 2-0.
وأمضى دل نيغرو 3 مواسم مع كليبرز حيث قاده الى 23 فوزاً و50 هزيمة في الموسم الاول و40 فوزاً و26 هزيمة في الموسم الثاني (خرج منه في الدور الثاني من البلاي أوف).