خطا فريق الحكمة أولى خطواته نحو نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بتقدمه 1 - 0 على منافسه المتحد في «الفاينال فور». وجاء تقدم الحكمة بعد فوزه على أرضه في المباراة الأولى للسلسلة 87 - 72 (26 - 21، 56 - 45، 68 - 58) على ملعب غزير. وكان أفضل مسجل من الحكمة المتألّق كوينسي دوبي بـ 38 نقطة و4 تمريرات حاسمة، كما سجل دايشون سيمز 17 نقطة وجوليان خزوع 15 نقطة و15 كرة مرتدة. أما من المتحد، فكان أفضل مسجل باسل بوجي بـ 20 نقطة. ويلعب الفريقان في المباراة الثانية غداً السبت عند الساعة 16.00 في طرابلس.
على صعيد آخر، عُلم أم رئيس نادي الحكمة (وفق قرار وزارة الشباب والرياضة) قد قدم ما يملك من وثائق مالية الى الخبير المالي المعيّن من قبل المحكمة جوزف سماحة. وتأتي خطوة مشنتف بعد الكلام الذي قيل أول من أمس في المؤتمر الصحافي الذي عقدته ادارة النادي واتهمت فيه مشنتف بإخفاء الوثائق.
وتنطلق اليوم مباريات السلسلة الثانية بين الرياضي والشانفيل، حيث يستضيف الأول الثاني على ملعب المنارة عند الساعة 17.30. وسيعتمد الرياضي على الأجنبيين ديوارك سبينسر ولورن وودز بعد إصابة إسماعيل أحمد الأخيرة.
من جهته، يعرف الشانفيل مدى صعوبة مهمة الحفاظ على اللقب في وجه فريق مكتمل الصفوف، لكن بطل لبنان يدخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد إحرازه لقب بطولة غرب آسيا في العراق. وهو سيعتمد على الثنائي جيريماي ماساي وجليل أكندلي بقيادة فادي الخطيب.