تدخل «الملك» ليبرون جيمس في الوقت المناسب ليقود فريقه ميامي هيت الى الفوز في الوقت الاضافي على انديانا بايسرز 103-102، وليتقدم حامل اللقب 1-0، في نهائي المنطقة الشرقية ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وسجل جيمس، المتوج أخيراً أفضل لاعب في الدوري للمرة الرابعة في مسيرته، سلة الفوز أمام جماهيره المتحمسة، لينهي المباراة برصيد 30 نقطة و10 تمريرات حاسمة و10 متابعات، محققاً ثلاثية مزدوجة تاسعة في مسيرته في «البلاي أوف». وبقيت المباراة مجهولة المعالم، وشهدت 18 تعادلاً في مجرياتها في ظل إثارة كبيرة على الملعب والمدرجات. وفي آخر لحظات الوقت الإضافي، منح نجم انديانا بول جورج (27 نقطة) التقدم للضيوف 102-101 بثلاث رميات حرة قبل 2,2 ثانية على النهاية. لكن بعد وقت إضافي للمدرب اريك سبولسترا، سلم لاعبو هيت الكرة الى المنقذ جيمس فلم يخيب الآمال، إذ اخترق الدفاع وارتقى بيسراه متخطياً جورج ومسجلاً سلة الفوز 103-102 في وقت كان فيه لاعب الارتكاز روي هيبرت على مقاعد البدلاء. وقال جيمس: «كانت مباراة رائعة لنا. قاتل الفريقان كثيراً، ونجحنا في التفوق عليهم بفارق سلة واحدة»، وأضاف «هذه مجرد مباراة واحدة. نحن متحمسون للفوز، لكن علينا أن نتحسن في المباراة الثانية».
واضاف دواين وايد 19 نقطة للفائز ولاعبي الارتكاز كريس بوش 17 نقطة، والبديل كريس هندرسون 16 نقطة، فيما سجل لبايسرز ديفيد وست 26 نقطة ولاعب الارتكاز روي هيبرت 19 نقطة و9 متابعات.
وشكل بايسرز اختباراً قوياً لهيت، بعدما تغلب عليه مرتين من أصل ثلاث في الدور المنتظم، لكن ميامي فاز 7 مرات في آخر 8 مباريات على أرضه أمام انديانا.
ولن تلعب اليوم أي مباراة على أن تستكمل السلسلة بين ميامي وانديانا غداً.