بقي الصراع على لقب بطولة بيروت الدولية السادسة المفتوحة للشطرنج، محتدماً حتى الجولة التاسعة الأخيرة (التي أجريت في وقت متأخر من مساء الجمعة)، نظراً إلى خسارة المتصدّر حامل اللقب الأستاذ الدولي الأرميني تيغران كوتنجيان أمام الأستاذ الدولي الأردني سامي خاضر، وتعادل الأستاذ الدولي الكبير الأوزبكستاني ألكسي بارزوف والأستاذ الدولي الأوكراني ألكسندر نوسنكو في الجولة الثامنة، فتقاسم الثلاثة الصدارة برصيد 6،5 نقاط لكل منهم. في المقابل، آثر بارزوف ونوسنكو الاتفاق على التعادل لينضما إلى كوتنجيان في الصدارة، الذي فوجئ بوجود ملكه في وضع لا يمكن الدفاع عنه.

وتقاسم المركز الثالث مع خاضر ثلاثة لاعبين آخرين برصيد 6 لكل منهم، هم الأستاذ الاتحادي اللبناني أحمد نجار ونسيم صقر (مرشّح للقب أستاذ دولي) ومروان نصار الذي يواصل مفاجآته على حملة لقب بطل لبنان.
وحلّ خمسة متبارين في المركز الرابع برصيد 5،5 نقاط، هم: الأستاذة الأردنية لجين دحدل واللبنانيون نزار حريري ومروان شربيل ومهدي قاعوري ونديم حمود.
من النتائج المحققة، فوز نجار على باسل شرف وصقر على طارق مدلل ونصار على أنطوان قسيس (مرشح للقب أستاذ دولي) وحريري على هاني ميقاتي وحمود على جمال شامية وقاعوري على السوري غيث طباع وشربيل على إيلي أسمر وعماد برباره على نبيل الخشن وإبراهيم شحرور على رافي دجيكريان.