بيان للنجمة


توالت ردود الفعل المهدئة للأجواء المتوترة كروياً بعد أحداث مباراة الإخاء الأهلي عاليه والنجمة في الدوري، حيث أصدر النجمة بياناً جاء فيه: «مرة جديدة يثبت جمهور النجمة على امتداد الوطن ولاءه ومحبته لناديه ولفريقه، ويؤكد أنه شعلة الكرة الوطنية ومحركها الأول من خلال مواكبته للفريق في مختلف مبارياته مشجعاً له وداعماً على المستويات كافة.
وإذ يثمن نادي النجمة الولاء المطلق لجماهير النادي للفانيلة النبيذية، يدعو في المقابل إلى التهدئة والتعامل بعقلانية مع المستجدات على الساحة الكروية اللبنانية.
كذلك يثمّن نادي النجمة تحرك الاتحاد اللبناني لكرة القدم ونادي الإخاء الأهلي عاليه لتطويق ذيول الاعتداءات التي طاولت لاعبي النادي في بحمدون بعد إقرارهما بخطورة وجسامة ما حصل، عبر تشكيل لجنة تحقيق اتحادية من جهة، وإصدار بيان اعتذار من جهة ثانية.
وإن نادي النجمة، إذ يسعى للحفاظ على كرامة لاعبيه وجهازه الفني وإدارييه، لا يسعه سوى التجاوب مع المساعي الصادقة للمعنيين لتجاوز هذه المرحلة الصعبة التي تعصف بالوطن وبالكرة الوطنية وبأقل الخسائر الممكنة. ويجدّد النادي مطالبته باستمرار تعليق مباريات المرحلة الأخيرة من الدوري ريثما تنتهي اللجنة المشكّلة من تحقيقاتها.

عودة بعثة ألعاب القوى

عادت بعثة الاتحاد اللبناني لألعاب القوى من العاصمة القطرية الدوحة بعد مشاركتها في بطولة العرب. وكان في استقبالها في صالون الشرف في المطار الأمين العام لللجنة الأولمبية العميد حسّان رستم ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة رولان سعادة والأمين العام نعمة الله بجاني. وهنأ رستم وسعادة وبجاني اللاعبة البطلة غريتا تسلاكيان لإحرازها ميدالية ذهبية في سباق الـ 400م وتسجيلها رقماً قياسياً جديداً للبنان، وميدالية برونزية في سباق الـ 200م، معتبرين أن رياضة ألعاب القوى اللبنانية ترفع اسم لبنان في المحافل الخارجية بصورة دائمة. بدوره نوّه رئيس البعثة عضو الاتحاد ايلي داكسيان بانضباط البعثة خلال وجودها في قطر.

بطولة لبنان للجمباز

نظم اتحاد الجمباز بطولة لبنان لفرق اﻻناث، في قاعة نادي الجمهور، بمشاركة اندية المون ﻻسال، وبودا، وهوبس، والجمهور. وفي النتائج الفنية: 1 ــ مون ﻻسال 92,3 نقطة، 2 ــ الجمهور 89,4 نقطة، 3 ــ بودا 89 نقطة، 4 ــ هوبس بلا نقاط، ومثل المون ﻻسال اللاعبات: آية كنج وياسمين صادق واندري دينا عبود وماريا سعاده ونور صايغ، والجمهور: ياسمين المصري وجينفر صايغ وكيم صايغ ومايا هلالي ورومي مقدسي، والبودا: كريستينا طانيوس ونانسي قزي وغنى شهوان وماري نويل عطالله وكارين ديب، وهوبس: غاييل لقيس وملك ارملي وسابين لقيس. اشرف على البطولة رئيسة اللجنة الفنية الحكم الدولي سوسن عز الدين والحكمات عايدة قوزي وهمسة اسكندراني وجنى وجوانا ماجد واأمينة العامة رندة شدياق. وفي الختام وُزِّعت الميداليات والكؤوس على الفرق الفائزة.