الحديث عن الانجازات الرياضية للتيار الوطني الحر كان عنوان الحفل السنوي الذي حضره الدكتور بيار رفّول ممثلاً راعي الحفل العماد ميشال عون، وزير الطاقة جبران باسيل، مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً الوزير فيصل كرامي، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية سيمون ابي رميا، النواب ابراهيم كنعان وزياد اسود ونعمة الله ابي نصر، رئيس اللجنة الاولمبية جان همّام، عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، اعضاء في اللجنة الأولمبية، رؤساء واعضاء اتحادات رياضية، رؤساء بلديات ورجال الصحافة والاعلام. بدايةً النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيبية من أمينة سر لجنة الرياضة الآنسة دينا نصر التي تحدثت عن نشاط لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر، متطرقة الى الانتخابات الأولمبية والاتحادية الشاملة، ومضيفة ان لجنة الرياضة في التيار تعمل على إبعاد السياسة عن الرياضة، وذكرت ان لجنة الرياضة دعمت رؤساء واعضاء اتحادات منتمين الى تيارات سياسية غير متحالفة مع التيار الوطني الحر، وكانت البوصلة التي رجحت الكفّة في مواقع عدة.
وبعد عرض فيلم وثائقي عن نشاطات لجنة الرياضة في العام الفائت، كانت الكلمة لرئيس لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر المحاضر الاولمبي جهاد سلامة استهلها بالقول: «ان البعض يريد إقحام القضاء في الرياضة وهذا أمر لا يجوز».
واضاف ان لجنة الرياضة موجودة لـ«تشتغل رياضة» وتحت عنوان «محاولة التغيير في الادارة الرياضية في لبنان». وتحدث سلامة عن دعم عدد من الوجوه الجديدة في انتخابات الاتحادات لديها الكفاءة والكف النظيفة، مشيراً الى أن هذا الدعم لم يكن مطلقاً على اساس سياسي بل على أساس الكفاءة. وذكر «أن التعاون حصل مع مسؤولي الرياضة في مختلف الأحزاب والتيارات السياسية، وقد نكون نجحنا في مواقع وفشلنا في مواقع أخرى، والجمعيات العمومية للاتحادات تحاسب بعد أربع سنوات». وتحدث سلامة عن انتخابات اللجنة الاولمبية التي جرت بحكمة كبيرة حيث اختار المسيحيون ممثليهم مثلما يختار الشريك في الوطن ممثليه، موجهاً التحية الى الرئيس السابق للجنة انطوان شارتييه ومتمنياً التوفيق للرئيس الحالي جان همّام لإكمال المسيرة. ونوّه سلامة بالدور الكبير الذي يلعبه رجل الاعمال وديع العبسي على صعيد دعم الرياضة اللبنانية، مضيفاً ان الرياضة بحاجة الى امثاله لدعم الطاقات الكبيرة التي تفتقد التمويل. كذلك تحدث سلامة عن لجنة الرياضة في التيار وهي «في ورشة دائمة»، حيث تقدّم المساعدات لمختلف الاقضية المنتشرة فيها هيئات التيار الوطني الحر.
ووجّه سلامة الشكر الى الذين يساعدون اللجنة، من الامين العام المهندس ايلي خوري الى المنسّق العام رفول والنائبين ابي رميا وكنعان ورجال الصحافة والاعلام.
أما الكلمة الأخيرة فللنائب ميشال عون الذي تحدث مباشرة عبر الهاتف، حيث هنّأ نادي الانوار الجديدة لإحرازه «دوبليه» الكرة الطائرة ونادي الشانفيل لإحرازه بطولة غرب آسيا في السلة، وتمنى التوفيق له في بطولة لبنان، آملاً ان تسود الروح الرياضية بين الرياضيين في لبنان، ومنوّهاً بالدور الذي تلعبه لجنة الرياضة في التيار الوطني الحر. وأضاف عون: «لقد تعرّضنا لتحديات جمّة لكننا صبرنا وصبرتم معنا، والمهم المحافظة على الروح الرياضية وتنميتها لدى الجيل الصاعد»، وسط تصفيق الحاضرين.
وفي الختام قدّم سلامة تمثال السيدة العذراء الى عون تسلّمه رفول بحضور أعضاء لجنة الرياضة.