يختتم منتخب لبنان لكرة القدم معسكره القطري اليوم بلقاء منتخب عُمان ودياً على ملعب العربي القطري عند الساعة 17.00 بتوقيت بيروت قبل العودة ظهر غد الى بيروت. لبنان سيلعب مع العُمانيين بصفوف ناقصة مع غياب اللاعبين المحترفين، كحسن معتوق ويوسف محمد وبلال نجارين وعباس حسن. لكن مباراة اليوم ستكون المحطة الأولى للاعب الجديد حسن سعد (سوني) الذي لطالما جرى تناقل اسمه في الفترة الماضية من دون أن يحضر الى لبنان. فاللاعب اللبناني - الأميركي رفض في السابق اللعب مع منتخب لبنان، مشيراً إلى أن الموضوع غير وارد في ذهنه حالياً. ولعل سعد كان ينتظر فرصة مع منتخب آخر، قبل أن يحسم أمره ويقبل بالانضمام الى منتخب لبنان. وسيشاهد الجمهور والإعلام الرياضي اللبناني سعد في أول مباراة له، حيث قيل الكثير عن مستواه المميز، وبالتالي سيمكن تبيان بعض هذه المواهب. وقد يكون من المبكر الحكم على سعد إيجاباً أو سلباً من المباراة الأولى، وبالتالي قد يكون الانتظار وعدم التسرّع في اطلاق الأحكام أفضل كي لا يتكرر ما حصل مع لاعبين آخرين. فهناك عدد من اللاعبين الذين يلعبون حالياً مع منتخب لبنان أو سينضمون اليه لاحقاً جرى التعاطي معهم على أساس أنهم نجوم، انطلاقاً من المثل «كل شي فرنجي برنجي»، قبل أن تنكشف حالهم على أرض الملعب. وقد لا يخرج سعد عن هذه المعادلة، وبالتالي ستكون المباريات المقبلة هي الحاسمة على صعيد تقويم المستوى الحقيقي لسعد.

لوجستياً، أنهى الاتحاد اللبناني جميع الترتيبات للقاء كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء في 4 حزيران عند الساعة 20.30 على ملعب المدينة الرياضية في اطار تصفيات الدور الرابع لبطولة كأس العالم 2014 ـ البرازيل. ودعا الاتحاد الجماهير اللبنانية الى مواكبة المنتخب الوطني في هذا الاستحقاق في تشجيع مثالي ومميز دعماً للاعبينا الابطال. وناشد الاتحاد الجماهير الوطنية الامتناع الكامل عن اطلاق اي شكل من اشكال الهتافات غير الرياضية، وكذلك الشعارات الطائفية والحزبية بكل انواعها، وكذلك الامتناع كلياً عن استعمال اللايزر والمفرقعات التي من شأنها أن تؤثر سلباً على اجواء المباراة، والاكتفاء بالتشجيع الحضاري والراقي.
هذه وستُفتَح ابواب ملعب المدينة الرياضية اعتباراً من الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الثلاثاء تسهيلاً لدخول الجماهير الى الملعب.
وطرحت تذاكر الدخول الى المباراة للبيع اعتباراً من يوم أمس، وذلك في مقر الاتحاد في منطقة فردان (قرب فندق البريستول)، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة من بعد الظهر.
وقد حددت اسعار تذاكر الدخول على النحو الاتي: - تذكرة الدخول من فئة الدرجة الثانية: 5000 ليرة. - تذكرة الدخول من فئة الدرجة الاولى: 15.000 ليرة. - تذكرة الدخول الى المنصة (القسمين العلوي والسفلي ـ VIP): 50.000 ليرة. - تذكرة الدخول الى المنصة (المقصورة الرئيسية VVIP): 100.000 ليرة.




شكوك حول مشاركة نجارين

لا تبدو مشاركة اللاعب بلال نجارين مؤكدة مع منتخب لبنان في المباراة مع كوريا الجنوبية وحتى مباراة إيران في 11 حزيران، نظراً إلى اضطرار نجارين للسفر الى أوسترالياً لإتمام أوراق خاصة، وهي زيارة إجبارية لنجارين الذي كان يتمنى أن يكون مع المنتخب في استحقاقه العالمي. ويسعى مدافع منتخب لبنان جاهداً لكي يكون حاضراً في لقاء إيران.