عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الأسبوعية، حيث اعادت جدولة مباريات المرحلة الأخيرة من الدوري اللبناني، فيلعب السبت الراسينغ مع التضامن صور على ملعب بيروت البلدي، والشباب الغازية مع السلام صور في كفر جوز، ويلعب الأحد الاجتماعي مع طرابلس على ملعب بلدية طرابلس وجميع المباريات عند الساعة 15.30. وستقام باقي المباريات بين الساحل والعهد، والأنصار مع الإخاء الأهلي عاليه والنجمة مع الصفاء في 16 حزيران بانتظار بلورة مساعي «الصلحة» بين النجمة والإخاء. فالاتحاد كان مجبراً على انهاء بعض المباريات السبت والأحد بهدف تخفيف الأعباء عن الأندية المتعاقدة مع لاعبين أجانب.

وضمن مساعي التهدئة، من المحتمل أن يعقد اليوم حفل غداء بين فريقي النجمة والإخاء بحضور اللاعبين وبرعاية اتحادية. وحتى مساء أمس لم تكن الأمور محسومة، نظراً إلى رفض بعض الأطراف للفكرة، إلا أن المساعي استمرت لاقامة الغداء اليوم.
من جهة أخرى، وفي أبرز مقررات الاتحاد، تسمية محمود الربعه مرشحاً عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي لكرة القدم، بعد اعتذار رئيس الاتحاد هاشم حيدر عن الترشح، وشكره اعضاء اللجنة العليا على الثقة التي منحوه اياها. وتأتي خطوة حيدر لمعالجة الأزمة التي نشأت بع تسميته ممثلاً للبنان في الاتحاد العربي أسوة بجميع الدول. لكن هذا الأمر أثار حفيظة الربعة الذي يمثل لبنان حالياً في الاتحاد العربي.
ورأى مصدر متابع حينها أن المناصب ليست حكراً على الأشخاص، وجرى تسمية حيدر لكونه رئيساً للاتحاد (مع غمز بأن حضوره في الاتحاد المقبل مؤكّد)، إلا أن حيدر اعتذر عن عدم قبول التكليف ليعود المنصب الى الربعة.
وقررت اللجنة العليا تشكيل بعثة منتخب لبنان لكرة القدم النسائية المشاركة في تصفيات بطولة كأس آسيا لكرة القدم النسائية ـ 2014، التي ستقام في الاردن خلال الفترة من 5 الى 9/6/2013، على النحو الآتي:
همبارسوم ميساكيان (رئيساً للبعثة) فريد نجيم (مدرباً) بشير عبد الخالق (مديراً للمنتخب) هبة الجعفيل (مساعدة المدرب) سركيس اسكجيان (مدرباً لحراس المرمى) رنا نخله (ادارية) كريستين يارد (معالجة فيزيائية) علي داوود (مسؤولاً للتجهيزات).
و23 لاعبة، هن: نادين اشتكلف، سحر دبوق، تغريب حماده، ناديا عساف، ساره بكري، ساريه الصايغ، لارا بهلوان، ناتالين جلنكريان، دارين فخر الدين، رين علامه، ساره عوالي، أسيل الطفيلي، مروى خميس، هبه الجعفيل، جوانا حمزه، ريان رشيد، عفاف ميرزا، سعاد الطقش، يارا حصري، فرح مهدي، كارين حداد، آيا شيري وندى عبد الجليل.