بات نجم سانتوس والمنتخب البرازيلي نيمار رسمياً لاعباً لبرشلونة الاسباني بعد أن وقّع عقداً للدفاع عن ألوانه اعتباراً من الموسم المقبل لمدة خمس سنوات، وسينتقل الاسبوع المقبل الى اسبانيا ليجري تقديمه من قبل الفريق الكاتالوني.

ووقّع نيمار عقده في البرازيل عشية توجهه إلى تجمع المنتخب الوطني الذي يخوض مباراتين وديتين مع انكلترا (2 حزيران) وفرنسا (9 حزيران)، قبل كأس القارات التي يستضيفها بين 15 و30 حزيران المقبل.
وقال اللاعب عبر موقع «اينستاغرام» المخصص لتشارك الصور والتواصل الاجتماعي: «هنا أنهي هذا الفصل مع فريق رائع. أشكر جماهير سانتوس على الاعوام التسعة الرائعة التي أمضيتها».
وبحسب وكيل أعماله، فاغنر ريبيرو، فإن نيمار سيحصل على راتب بين الافضل في برشلونة: «سيكون أقل من ميسي لكن يناهز راتب كاكا (لاعب ريال مدريد). سيحصل نيمار على ثالث أو رابع راتب في برشلونة».
وفي ألمانيا، تعاقد بوروسيا دورتموند مع قلب دفاع فيردر بريمن، اليوناني سقراطيس باباستوبولوس، ليحل بدلاً من البرازيلي فيلبيبي سانتانا المنتقل الى غريمه شالكه.
وذكر موقع دورتموند الرسمي ان سقراطيس (24 عاماً و38 مباراة دولية) وافق على الانضمام الى دورتموند لغاية 2018: «نحن سعداء لانضمام سقراطيس. هو لاعب مرن قادر على اللعب في عدة مراكز. خاض 59 مباراة في الدوري الالماني ومباراتين في الكأس» بعد انضمامه من جنوى الايطالي.
الى ذلك، كشف مدرب دورتموند، يورغن كلوب، أن ناديه لم يتلقّ أي عرض رسمي من بايرن ميونيخ للحصول على خدمات مهاجمه البولوني روبرت ليفاندوفسكي، لكنه يتوقع ان يتحدد مصير الاخير في وقت قريب.
وقال كلوب: «لم نتلقّ حتى الآن أي عرض رسمي من بايرن ميونيخ، وبالتالي أتوقع استمرار ليفاندوفسكي باللعب في صفوف دورتموند الموسم المقبل»، وأضاف «سنعمل على جعل كل الشائعات المتعلقة بمستقبله تتوقف في الايام القليلة المقبلة».
وعلى صعيد المدربين، أعلن نابولي الايطالي رسمياً تعاقده مع المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز خلفاً لوالتر ماتزاري الذي انتقل لتدريب انتر ميلانو.
وقال رئيس نابولي، اوريليو دي لورنتيس، على الموقع الاجتماعي «تويتر»: «رافا بينيتيز هو المدرب الجديد لنابولي. إنه رجل خبرة دولية، وقائد».
وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية، فإن عقد بينيتيز يمتد لعامين قابلين للتجديد لمدة عام إضافي براتب سنوي يقارب 3,5 ملايين يورو.