كانت بورصة المدربين هي الطاغية أمس على الاحاديث الكروية في اوروبا، وقد كان الابرز ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية حول أن البرتغالي جوزيه مورينيو وقّع رسمياً على عقد تدريب تشلسي الانكليزي مساء الثلاثاء الماضي خلال زيارته الخاطفة للعاصمة البريطانية لندن.

وأوضحت الصحيفة أن المدرب البرتغالي سيعود لتولي منصب المدير الفني لدى «البلوز» بعقد رسمي لمدة 4 سنوات، سيحصل من خلاله على 40 مليون جنيه استرليني.
وفي انكلترا ايضاً، اعلن المدرب التشيلياني مانويل بيلليغريني توصله الى اتفاق شفهي مع مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الانكليزي للاشراف على فريقه الموسم المقبل خلفاً للايطالي روبرتو مانشيني، مشيراً الى انه لم تتم تسوية الامور نهائياً حتى الآن.
كما اعلن نادي ستوك سيتي أنه عيّن مارك هيوز مدرباً له خلفاً لطوني بوليس الذي ترك الفريق باتفاق حبي بين الطرفين. ويأتي تعيين هيوز بعد ستة اشهر على اقالته من تدريب كوينز بارك رينجرز حيث لم يفز الفريق معه سوى بثماني مباريات من اصل 34. اما في العاصمة الاسبانية، فقد اكد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز انه لم يقدم اي عرض للايطالي كارلو انشيلوتي، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، مشيراً الى ان الشروط الموجودة في عقد الاخير جعلت النادي الملكي يبحث في خيارات اخرى قد يكون ابرزها الالماني يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ بطل اوروبا، الذي قال لاعبه الاوكراني أناتولي تيموتشوك أمس انه سيعود الى «الميرينغيز» بنسبة 99 في المئة.
اما على صعيد اللاعبين، فقد ترك الفرنسي إيريك ابيدال فريقه برشلونة الاسباني آملا متابعة مسيرته مع فريق اخر قبل عودته للعمل ادارياً في الفريق الكاتالوني. وقال ابيدال باكياً في مؤتمر صحافي امس: «احببت متابعة مسيرتي مع برشلونة، لكن النادي يرى ذلك بطريقة مختلفة وهذا قرار علي احترامه... ارحل الآن لكنني ساعود بالطبع لان النادي قدم لي عرضاً مثيراً للاهتمام».
وجلس الى جانب ابيدال رئيس النادي ساندرو روسيل والمدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا وحضر بعض زملائه على غرار الارجنتيني ليونيل ميسي وشافي هرنانديز واندريس اينيستا.