بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول ووصيف بطل العام الماضي الدور الثالث من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اثر فوزه على الارجنتيني غيدو بيا 6-2 و6-0 و6-2. وسيلعب ديوكوفيتش في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف الـ 26 الذي تغلب بدوره على الفرنسي لوكاس بوي 6-1 و7-6 و6-1.
وسيسعى ديوكوفيتش الذي لم يحرز سابقاً لقب البطولة الفرنسية حيث احتكره الاسباني رافايل نادال 7 مرات اعتبارا من 2005 وذهب مرة في غيابه الى السويسري روجيه فيديرر (2009)، الى تحقيق ثأره من ديميتروف الذي كان اطاحه في اوائل الشهر الحالي من الدور الثاني لدورة مدريد للماسترز، علماً ان اسم ديميتروف يلمع اخيراً في عالم التنس، وقد حاز شهرة واسعة من خلال مواعدته الحسناء الروسية ماريا شارابوفا، اضافة الى تحقيقه نتائج لافتة في البطولات المختلفة.
كما بلغ الدور الثالث ايضاً الياباني كي نيشيكوري الثالث عشر والالماني فيليب كولشرايبر السادس عشر، وذلك بفوز الاول على السلوفيني غريغا زيمليا 6-1 و5-7 و6-1 و6-4، والثاني على التايواني لو ين - هسون بالانسحاب.
ولدى السيدات، بلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثالثة الدور الثالث اثر فوزها على الالمانية انيكا بيك 6-4 و6-3.
بدورها، خرجت الصينية نا لي السادسة من الدور الثاني اثر خسارتها امام الاميركية بيتاني ماتيك - ساندز 7-5 و3-6 و2-6.
وبلغت الدور الثالث ايضاً التشيكية بترا كفيتوفا السابعة بفوزها على الصينية بينغ شواي 6-4 و6-3، وستواجه الاميركية جايمي هامبتون التي تغلبت بدورها على السلوفاكية آنا كارولينا شمييدلوفا 7-5 و6-2. وتأهلت الى الدور عينه، الاوسترالية سامانتا ستوسور التاسعة بفوزها على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-4 و6-3، لتضرب موعداً في مواجهتها المقبلة مع الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة عشرة والتي فازت بدورها على الاسبانية غاربين موغوروسا 6-3 و6-0.