فوز بلغاريا على اليابان وبلجيكا على الولايات المتحدة


فازت بلغاريا على اليابان بطلة آسيا 2-0 في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت في تويوتا، ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل. وجاء الهدف الاول من المدافع ستانيسلاف مانوليف بعد 3 دقائق. وفي الدقيقة 70، نفذ لاعب الوسط البلغاري خريستو زلاتينسكي ركلة حرة حاول لاعب فولفسبورغ الالماني ماكوتو هاسيبي تحويلها فدخلت الشباك اليابانية عن طريق الخطأ.

بدورها، الحقت بلجيكا خسارة ثقيلة بمضيفتها الولايات المتحدة 4-2. سجل لبلجيكا كيفن ميرالاس (6) وكريستيان بينتيكي (56 و71) ومروان فلايني (64)، ولأميركا جف كاميرون وكلينت ديمبسي (80 من ركة جزاء).
وتلعب الليلة تركيا مع سلوفينيا (الساعة 20.00 بتوقيت بيروت)، وإيطاليا مع سان مارينو (21.45).


الليلة نهائي كأس فرنسا بين إيفيان وبوردو

يسعى ايفيان لاحراز اول لقب في تاريخه، عندما يواجه بوردو في المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم الليلة (22.00) على ملعب «استاد دو فرانس» في باريس. والفارق كبير في تاريخ الناديين، فعندما كان بوردو يحرز لقب الدوري عام 2009، قبع ايفيان في دوري الدرجة الرابعة. الا أن الأخير يقف الآن على بعد خطوة واحدة من التأهل الى «يوروبا ليغ» رغم انه لا يملك ملعباً يخوض عليه مبارياته، اذ يعتمد ملعب «انيسي» الذي يبعد 80 كلم عن المدينة.


قصات شعر نيمار لا تعجب برشلونة

ذكر موقع «يو أو أل» البرازيلي المتخصّص في الرياضة امس ان برشلونة طلب من نجمه البرازيلي الجديد نيمار «التعقّل» في ما يتعلق بقصات شعره المثيرة للجدل. ووفقاً للموقع البرازيلي، فقد نصح برشلونة النجم الشاب (21 عاماً) بأن يكون أكثر تحفّظاً على الأقل خلال الأشهر الأولى للتعاقد معه، في ما يخص قصات شعره الغريبة. ونقل الموقع عينه عن مقربين من اللاعب أنه رغم الاقتراح، فإن إدارة برشلونة لا تريد التدخل في المظهر الخارجي للاعب أو في ظهوره الدائم على مواقع التواصل، الأمر الذي كان قد عرضه للكثير من الانتقاد في البرازيل.

مرسيدس تزوّد وليامس المحركات

أعلن فريق وليامس البريطاني للفورمولا 1 ان شركة مرسيدس - بنز ستحل بدلاً من رينو لتزويده بالمحركات بدءاً من موسم 2014. ويتزامن نقل المحرك مع انظمة المحركات الجديدة في الرياضة عام 2014، مع اعتماد محركات بسعة 1.6 ليتر من 6 اسطوانات بدلاً من محرك بسعة 2.4 ليترين من 8 اسطوانات. وكان فريق وليامس بدأ بالعمل مع الصانع الفرنسي رينو في الموسم الماضي. وقال رئيس الفريق فرانك وليامس: «كان مرسيدس بنز أحد انجح مزودي المحركات ونعتقد انه سيصنع محركا منافساً».