بعكس ما تردد عن تركه لبرشلونة الإسباني، سيبقى الحارس فيكتور فالديس في صفوف الفريق الكاتالوني حتى نهاية عقده في الموسم المقبل. وذكرت بعض التقارير أخيراً أن فالديس في طريقه للالتحاق بموناكو العائد مجدداً إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي، لكن الحارس الدولي البالغ من العمر 31 عاماً أكد أمس أنه لن يترك «كامب نو» قبل انتهاء عقده في حزيران/ يونيو 2014، وذلك في وقت ذكر فيه موناكو أنه لن يضم حارس النادي الكاتالوني هذا الصيف.


من جهة أخرى، أشار موناكو عبر مديره الرياضي فاديم فاسيلييف إلى أن الحارس الحالي لفريق الإمارة الكرواتي الدولي دانيال سوباسيتش لن يرحل عن الفريق.
وعلى خط العاصمة الإسبانية، يبدو أن ريال مدريد الإسباني مصرّ على الحصول على خدمات الأوروغوياني لويس سواريز من ليفربول الإنكليزي، في موازاة أنباء عن رغبة اللاعب في الرحيل عن إنكلترا.
وبحسب صحيفة «ذا ميرور» البريطانية، يُعدّ ريال مدريد عرضاً قيمته 23 مليون يورو، إضافة إلى لاعبه خوسيه كاليخون، لاستقطاب سواريز. وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي توصل إلى اتفاق مع سواريز للانضمام إليه لمدة أربعة مواسم، ويتعيّن عليه الآن الاتفاق مع مسؤولي ليفربول حول الصفقة.
أما ليفربول، فقد خرج مؤكداً أن سواريز ليس للبيع؛ إذ قال متحدث باسم النادي: «لويس سواريز ليس للبيع. لم يتحدث سواريز أو ممثل له بهذه الأمور إلى ليفربول مباشرة». وأضاف: «يستمر النادي في دعمه لسواريز، ويتوقع منه التزام عقده. لن يعلق النادي على هذا الأمر في الوقت الحالي».
وعلى صعيد المدربين، أعرب يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ بطل أوروبا، عن دهشته ممّا يتردد من شائعات وجدل بشأن إمكانية توليه منصب المدير الفني لريال مدريد.
وقال هاينكس، في مؤتمر صحافي أمس: «دُهشتُ فعلاً. لا يمكنني أن أقول المزيد عن هذا الامر. سأقول شيئاً إذا شعرت بأنني بحاجة إلى الحديث عن مستقبلي».
وأشار هاينكس (67 عاماً) بهذا التصريح إلى ما قاله لاعب الوسط الأوكراني أناتولي تيموتشوك الذي قال إنه يرى هاينكس «بنسبة 99 بالمئة في ريال مدريد».
وفي ألمانيا أيضاً، أعلن فرايبورغ تعاقده مع المهاجم مايك هانكه من بوروسيا مونشنغلادباخ في صفقة انتقال حرّ، لكنه لم يكشف عن أي تفاصيل أخرى للصفقة.