بدأ المدرب الألماني روبرت جاسبرت مهماته على رأس الادارة الفنية لفريق العهد بطل الدوري اللبناني لكرة القدم، حيث قاد أول من أمس حصة تدريبية بحضور جميع لاعبي الفريق على ملعب مجمع الشهيد السيد عباس الموسوي الرياضي، الخاص بالنادي الاصفر.

وبوصول جاسبرت الى سدة التدريب خلفاً للحاج محمود حمود الذي اقيل من منصبه الاسبوع الماضي وحلّ بدلاً منه مؤقتاً المدرب المساعد باسم مرمر، يكون العهد قد ذهب الى إنطلاقة جديدة في وقتٍ حساس جداً، اذ يترقب الفريق مباراته المقبلة مع الوحدات الأردني في مسابقة كأس الآسيوي التي ستقام على ملعب صيدا البلدي عند الساعة السابعة من مساء الثلاثاء المقبل، وقبل 72 ساعة على لقاء بطل لبنان مع الإجتماعي طرابلس ضمن الدوري المحلي.
ويدخل جاسبرت تجربته الثانية مع نادي العهد بعد قيادته له في مرحلة الإياب في موسم 2006-2007 حين قدم إلى الفريق مباشرة من تجربة غنية أمضاها تحت قيادة الهولندي جو بونفرير ضمن الجهاز الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، ثم توجه بعد لبنان إلى ايران حيث انضم الى الجهاز الفني لفريق سيباهان أصفهان عامي 2008 و2009، ليعود بعدها إلى أوروبا حيث قاد فريق فادوز في دوري الدرجة الأولى في سويسرا في عام 2010، وهو قدم أخيراً إلى العهد من نادي يونيون برلين الذي يلعب ضمن الدرجة الثانية في ألمانيا.
وفي اول تعليق له حول بداية جاسبرت لمهماته مع العهد، تمنى رئيس النادي، المحامي تميم سليمان، التوفيق للمدرب الجديد في مهمته على الصعيدين المحلي والآسيوي.
هذا، ويبدو ان نادي النجمة في صدد تمديد عقد مدربه الروماني تيتا فاليريو عقب النتائج الجيدة الذي حققها الفريق بقيادته رغم الظروف الصعبة التي عاشها، وعلى رأسها الاصابات التي فتكت به.