يستهل بنك بيروت حامل اللقب مشوار "الفاينال 8" في دوري كرة القدم للصالات بمواجهة ضيفه شباب الأشرفية الذي يلتقيه اليوم عند الساعة 15.00 على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي.

واستعد بطل لبنان بطريقة مثالية للمباراة، بحيث أقام معسكراً داخلياً مغلقاً في احد فنادق بيروت منخرطاً في تمارين صباحية ومسائية، وقد التحق بصفوفه النجم مهدي جافيد الفائز مؤخراً مع منتخب بلاده بلقب بطولة آسيا. وانضم جافيد الى مواطنه ابراهيمي الذي سبقه قبل شهر، وهو من اللاعبين المميزين جداً، ليحلا مكان الثنائي البرازيلي رودولفو دا كوستا والصربي فلادان فيسيتش.
من جهته، عزز الأشرفية صفوفه بلاعب برازيلي اضافي هو سيليسينيو الذي انضم الى مواطنه روجيرينيو، علماً ان الشكوك تحوم حول مشاركة الاخير بسبب الاصابة.
ويلعب غداً الساعة 18.00 على ملعب الصداقة، الميادين الذي تصدّر الدوري المنتظم مع الشويفات. واستعاد الميادين نجمه الكولومبي أنجيلوت كارو لينضم الى الصربي سلوبودان رايتشيفيتش "بوبا".
وقال مدير فريق الميادين رياض نعيم إن استعدادات الفريق ليست مثالية لأن اللاعبين الدوليين لم يتدربوا بعد على نحو طبيعي منذ التحاقهم فور انتهاء مشوارهم مع المنتخب في بطولة آسيا، وذلك بسبب الاصابات. ورأى أن هذا الأمر سيعود على نحو سلبي على الفريق والأرجح أن بعضهم لن يشارك في هذا الدور، لكن المدرب المونتينغري فاسكو فويوفيتش واثق بقدرة الاحتياطيين على سد الثغرة، وتوقع أن يفاجئ بعضهم الجمهور بمستواه المتطور، ولا سيما بعض الواعدين.
اما المباراة الثالثة في هذا الدور، فهي ستحمل عنوان "دربي الجامعات" الذي سيجمع جامعة القديس يوسف مع الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك مساء الجمعة عند الساعة 20.30، على أرض الأول في المنصورية. ويتوقع أن تأتي المباراة حماسية جداً بعدما عزز USJ صفوفه بلاعبَين من كولومبيا في محاولة لإستكمال انجاز احتلال المركز الرابع، بينما يتوقع أن يستعيد AUST خدمات لاعبيه الليبيين.
وتختتم الجولة الأولى من "الفاينال 8" السبت الساعة 20.30، عندما يحل طرابلس الفيحاء ضيفاً على الجيش اللبناني على ملعب الرئيس لحود. ولم يستقدم أي لاعب أجنبي، في وقتٍ تبدو فيه منطقياً كفة الجيش وصيف الصدارة أرجح.
يذكر ان الفائز بمباراتين من اصل ثلاث مباريات يتأهل الى "الفاينال 4".