لا يزال بقاء النجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين من عدمه في صفوف نابولي الإيطالي في الموسم المقبل غير واضح المعالم، لكن الجديد أمس الذي يعطي مؤشراً على عزم مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق على الرحيل عن ملعب "سان باولو" لخوض تجربة أوروبية جديدة هو ما ذكرته صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت"المحلية، بأن ممثلي الأرجنتيني طلبوا من إدارة نابولي خفض قيمة فسخ عقده البالغة 90 مليون يورو لعدم رغبة اللاعب في تمديد ارتباطه بناديه الذي ينتهي في صيف 2018.

ويدور هيغواين في فلك العديد من الأندية من بينها تشلسي الإنكليزي، وبايرن ميونيخ الألماني في حال رحيل مهاجمه البولوني روبرت ليفاندوفسكي، وباريس سان جيرمان الفرنسي في حال رحيل مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.
ويقدّم هيغواين موسماً مميزاً حيث سجل 25 هدفاً في 27 مباراة في الدوري الإيطالي وهو يتصدر لائحة ترتيب الهدافين.
من جهة أخرى، تبدو أسهم الإيطالي أنطونيو كونتي مرتفعة للإشراف على تشلسي خلفاً للهولندي غوس هيدينك الذي سيترك منصبه في الصيف المقبل كما هو متفق عليه. ووفقاً لموقع "توتوميركاتو" الإيطالي فإن كونتي وضع أسماء 3 لاعبين لمرافقته إلى الفريق اللندني بينهم البلجيكي رادجا ناينغولان والبوسني ميراليم بيانيتش لاعبَا روما، علماً أن بيانيتش مطلوب في العديد من الفرق الأوروبية.
إلى ذلك، أعلن تشلسي أن لاعب الوسط روبن لوفتوس تشيك وقع عقداً جديداً سيبقيه مع النادي حتى 2021.
وخاض لوفتوس تشيك (20 عاماً) مباراته الأولى ضد سبورتنغ لشبونة البرتغالي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وشارك في تسعة لقاءات هذا الموسم، وهو قال لموقع النادي على شبكة "الإنترنت": "أنا سعيد بتوقيع عقد جديد مع تشلسي، وتركيزي على بذل الجهد في المران كل يوم من أجل حجز مكان في الفريق".
من جهته أيضاً، مدد إفرتون عقد لاعب وسطه البوسني محمد بيشيتش لخمسة أعوام ونصف عام. وانضم اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً إلى صفوف إفرتون آتياً من فرينشفاروش المجري في تموز 2014 وشارك في 40 مباراة مع الفريق في جميع المسابقات.
وأبلغ بيشيتش موقع ناديه على شبكة "الإنترنت": "بعد عام ونصف عام مع النادي، انا فخور بتوقيع عقد جديد".