بكنباور لا يريد هاينكس في مدريد

صرّح «القيصر» الألماني فرانتس بكنباور، بأن يوب هاينكس الذي رحل عن بايرن ميونيخ بعد نهاية عقده يستحق أن يقام له تمثال تقديراً له على دوره مع النادي البافاري، معرباً عن تفضيله ألّا يتولى هاينكس تدريب ريال مدريد الإسباني، وخصوصاً بعد تحقيقه الثلاثية مع بطل ألمانيا.
وقال بكنباور في تصريح لصحيفة «بيلد» المحلية: «لو نصحته بالرحيل إلى الريال، فسأكون عدوه في هذه الحالة. يجب ألّا يفعل هذا بنفسه. لقد حقق الثلاثية، وهو وداع أجمل من الأحلام». وتابع: «الأفضل بالنسبة إلى هاينكس ألا يتولى أي مهمة تدريب مجدداً». وأضاف: «لكن إن لم يكن يرغب في الاعتزال، فإن الأفضل له أن يتولى مناصب أخرى كمدرب لمنتخب أو مدير رياضي في أحد الأندية على سبيل المثال».


ستاريدج مهدد بالغياب 4 أشهر

يرجّح أن يفتقد ليفربول الإنكليزي خدمات مهاجمه الشاب دانيال ستاريدج في بداية موسم 2013-2014، وذلك بعدما ذكرت الصحف البريطانية أنه سيغيب عن الملاعب لأربعة أشهر بسبب إصابة في كاحله تعرض لها مع منتخب بلاده.
وأُصيب ستاريدج (23 عاماً) الذي تألق في موسمه الأول مع ليفربول (10 أهداف في 14 مباراة في الدوري) بعدما انتقل إليه في كانون الثاني/يناير من تشلسي مقابل 12 مليون جنيه استرليني، خلال الشوط الأول من المباراة الودية التي خاضها المنتخب الإنكليزي ضد نظيره الايرلندي (1-1) الأسبوع الماضي، حيث خرج من الملعب في الدقيقة الـ 33.


نانت ممنوع من ضمّ لاعبين

منع نادي نانت الصاعد حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات المقبلتين، بينما عوقب الغيني اسماعيل بانغورا بالإيقاف أربعة أشهر بعد نزاع مع النصر الإماراتي وانتهاكه لعقده مع الاخير.
وكان بانغورا قد انضم إلى النصر بعقد لأربع سنوات في ايلول 2010، لكنه سافر في بداية 2012 للعب في كأس امم افريقيا مع منتخب بلاده بعدما حصل على تصريح من النادي، لكنه خسر مكانه في تشكيلة النصر الذي تعاقد مع لاعب آخر، فذهب للانضمام إلى نانت الذي كان يلعب وقتها في الدرجة الثانية، وأعير بعدها إلى أم صلال القطري.
وأمرت محكمة التحكيم الرياضية نانت وبانغورا بدفع 4.5 ملايين يورو (5.83 ملايين دولار) للنصر بعدما أيّدت حكماً سابقاً أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم.

إريكسون يترك النصر الإماراتي

قدّم السويدي زفن غوران إريكسون استقالته من منصبه مستشاراً فنياً لنادي النصر الإماراتي، بحسب ما أعلن الأخير في بيان له أمس. وأشار النصر عبر موقعه الرسمي على الإنترنت إلى أن «النصر وافق على طلب الاستقالة المقدم من زفن غوران إريكسون بعد حصوله على عرض عمل من أحد الأندية الصينية».