عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الأسبوعية بغياب ثلاثة أعضاء، هم مازن قبيسي، سمعان الدويهي وهامبارسوم ميساكيان بعذر. وفي أبرز المقررات: - دعوة الجمعية العمومية للاتحاد الى عقد جلسة عادية (السنوية) في الساعة الخامسة والنصف بعد ظهر يوم الاربعاء 31 تموز في قاعة امباسادور في فندق كورال بيتش، وذلك استناداً الى المواد 6 ـ 4 و 6 ـ 5 من نظام الاتحاد الاساسي.

وتتضمن الجلسة انتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.
- فتح باب قبول طلبات الترشيح لعضوية اللجنة العليا الجديدة للاتحاد اعتباراً من تاريخه ولغاية الساعة الخامسة من مساء يوم الاربعاء 16 تموز، على ان يتلقى الامين العام للاتحاد جهاد الشحف طلبات الترشيح يومياً ضمن اوقات الدوام الرسمي في مقر الاتحاد.
على المرشح لعضوية اللجنة التنفيذية أن يكون:
1. لبنانياً منذ اكثر من عشر سنوات، 2. تجاور الثامنة عشرة من العمر، 3. لم يكن قد أدين سابقاً لارتكابه جريمة جنائية، 4. ألا يكون عضو في هيئة ادارية لاتحاد رياضي آخر. 5. ان يتقدم بترشحه بموجب طلب خطي، يرفق به نسخة عن هويته، ونسخة عن سجله العدلي، يثبت أن المرشح يتمتع بكافة حقوقه المدنية، ولم يدن لارتكاب جريمة جنائية. 6. في حال المرشح المستقل، غير المنتسب الى أي جمعية من الجمعيات الأعضاء، يرفق طلبه بكتاب تأييد ترشيخ موقع من أربعة اعضاء من الجمعية العمومية (أربع جمعيات). - اذا كان المرشح عضواً في لجنة ادارية لاحدى الجمعيات، يجب ترشيحه من قبل الجمعية التي ينتسب اليها.
- يرفق بطلب الترشيح الى منصب رئيس اللجنة التنفيذية رسم مالي بقيمة 10.000.000 ملايين ليرة (عشرة ملايين ليرة لبنانية). - يرفق بطلب الترشيح الى منصب عضو اللجنة التنفيذية رسم مالي بقيمة 3.000.000 ملايين ليرة (ثلاثة ملايين ليرة لبنانية).
وفي قرار آخر، علّقت اللجنة العليا نتيجة مباراة ناديي الشباب الغازية والسلام صور. وتأليف لجنة تحقيق اتحادية مؤلفة من محمود الربعة ومازن قبيسي للتحقيق في مجريات المباراة.
وعقدت اللجنة أول جلسة لها أمس حيث شاهدت شريط الفيديو للمباراة واستمعت الى حكام المباراة بقيادة محمد زعتر، الذي ظهر أنه طبّق القانون بطريقة صحيحة، والى مراقب المباراة نبيل ضاهر. ومن المفترض أن تستكمل عملها اليوم حيث ستستمع الى إداريين من الناديين.
(الأخبار)