بلغت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، حيث فازت شارابوفا على الصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة عشرة 0-6 و6-4 و6-3، وازارنكا على الروسية ماريا كيريلنكو الثانية عشرة 7-6 و6-2. وتلعب شارابوفا مع ازارنكا، فيما تلتقي الاميركية سيرينا وليامس الاولى مع الايطالية سارة ايراني الخامسة ووصيفة البطلة.
من جانبها، خسرت شارابوفا المجموعة الاولى، وهي الاولى أيضاً في البطولة بعد عرض هو الأسوأ، فزاد عدد أخطائها المباشرة على 20 قبل أن تستوعب الدرس وتشحذ همّتها وتستعيد تركيزها في المجموعة الثانية ثم في الثالثة الحاسمة.
وفي المباراة الثانية، تأهلت ازارانكا التي كانت في صدارة التصنيف العالمي بعد تتويجها في بطولة اوستراليا المفتوحة، أولى بطولات «الغراند سلام»، لأول مرة الى ربع نهائي رولان غاروس بعد محاولتين فاشلتين عامي 2009.
ولدى الرجال، بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول ووصيف البطل الدور نصف النهائي بفوزه على الالماني طومي هاس الثاني عشر 6-3 و7-6 و7-5 في ربع النهائي. ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني رافايل نادال الثالث وحامل اللقب الذي تغلب بسهولة على السويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع 6-2 و6-3 و6-1.
أما نصف النهائي الآخر فسيجمع بين الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس الذي كان قد أقصى السويسري روجيه فيديرر الثاني أول من أمس، والاسباني دافيد فيرير الرابع، والذي تغلب بدوره على موطنه طومي
روبريدو.