المكسيك تقترب من كأس العالم
تغلبت المكسيك على جامايكا 1-0 في مباراة متقدّمة من الجولة السادسة من الدور الرابع الحاسم في تصفيات منطقة الكونكاكاف (اميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) المؤهلة الى مونديال 2014 لكرة القدم في البرازيل.
وجاء هدف المكسيك في الدقيقة 48 اثر كرة رأسية نفذها المهاجم الدو دي نيغريس بتمريرة من المدافع كارلوس سالسيدو. وعززت المكسيك آمالها ببلوغ النهائيات في البرازيل بعدما حققت فوزها الاول مقابل 3 تعادلات حتى الآن، وهي تتصدر ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط من أصل 4 مباريات، تليها بنما (5 من أصل 3) وكوستاريكا (4 من 3) والولايات المتحدة (4 من 3) وهندوراس (4 من3) وجامايكا (2 من 4).

برشلونة يلعب في بولونيا

أعلن نادي برشلونة الاسباني عبر موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» أنه سيخوض أولى مبارياته الودية استعداداً للموسم الجديد ضد نادي ليتشيا غدانسك البولوني. وأشار النادي الكاتالوني في بيانه الرسمي إلى أن المباراة الودية ستقام في 24 تموز المقبل في مدينة غدانسك الذي يتسع ملعبها لحوالي 40 ألف متفرج. وسيخوض برشلونة بعدها بيومين مباراة ودية أخرى ضد فاليرينغا النروجي في مدينة أوسلو، في حين أنه سيتوجه بعد ذلك إلى قارة آسيا حيث من المنتظر أن يخوض مباراتين وديتين. وستقام المباراة الأولى في 7 آب المقبل في تايلند ضد مجموعة مختارة من أفضل اللاعبين في الدوري، بينما ستكون المباراة الثانية بعد ثلاثة أيام في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

جيرارد سيعود الموسم المقبل

كشف نادي ليفربول الإنكليزي أن قائد الفريق ستيفن جيرارد سيكون جاهزاً للمشاركة مع بداية الموسم المقبل. وأشارت بعض الصحف اخيراً إلى أن إصابة جيرارد في الكتف والتي استلزمت إجراء جراحة في أيار الماضي ستبعده عن الملاعب لفترة أطول مما كان متوقعاً في التشخيص المبدئي. لكن ليفربول أكد في بيان له ان الأخير سيكون جاهزاً قبل بداية الموسم الجديد، وجاء في بيانه: «النادي يمكنه الإشارة إلى أن علاج جيرارد وتعافيه يسير على ما يرام، الطاقم الطبي بالنادي يثق في عودته للملاعب في الموعد المحدد من قبل وينتظر أن يكون اللاعب جاهزاً للمشاركة في تدريبات الفريق قبل بداية الموسم الجديد».

مورينيو ينتقد رونالدو

صرح المدرب البرتغالي السابق لريال مدريد جوزيه مورينيو تصريحاً ينتقد فيه مواطنه كريستيانو رونالدو. وقال مورينيو لبرنامج «بونتو بيلوتا»: «رونالدو يعتقد أنه يعرف كل شيء في كرة القدم، لم يكن يقبل التغييرات التكتيكية بسهولة». وأضاف: «هو لاعب رائع ولا أشكك فيه وقد يكون عاش أفضل سنواته من حيث الأرقام معي في ريال مدريد، لكنه لا يعتقد أن هناك مدرباً يستطيع تطويره». وختم كلامه بالقول: «في النهاية لقد وجدنا أفضل نظام تكتيكي لنجعله يستفيد من قدراته فسجل عدداً كبيراً من الأهداف».