تراجع نادال وشارابوفا في التصنيف العالمي


رغم إحرازه لقب بطولة ورلان غاروس، تراجع الإسباني رافايل مرتبة واحدة على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين الصادرة أمس. وجاء تراجع نادال لحساب مواطنه دافيد فيرير الذي خسر أمامه في المباراة النهائية، وتجمد رصيده عند 6895 نقطة، مقابل 7220 نقطة للأخير و11830 نقطة لصاحب المركز الأول الصربي نوفاك ديوكوفيتش و8310 نقاط للبريطاني إندي مواري الثاني الذي ارتقى مرتبة واحدة، رغم عدم مشاركته بداعي الإصابة، وذلك على حساب السويسري روجيه فيديرر.
ولدى السيدات، تركت الروسية ماريا شارابوفا المركز الثاني في لائحة تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات، وحلّت مكانها البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، وذلك بعدما فقدت النجمة الروسية لقبها في رولان غاروس السبت الماضي بخسارتها أمام الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالمياً.

ألعاب المتوسط مستمرة رغم التظاهرات التركية

ستقام النسخة السابعة عشرة من دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في موعدها من 20 إلى 30 حزيران الحالي في مرسين جنوب تركيا، رغم التظاهرات المناهضة للحكومة التركية والتي تشهدها البلاد منذ 10 أيام وهي تتسم أحياناً بالعنف.
وأوضحت اللجنة المنظمة واللجنة الأولمبية التركية في بيان لهما: «تنظيم ألعاب المتوسط لن يتأثر بالتظاهرات التي تشهدها البلاد والتي كانت أساساً سلمية في منطقتي أدانا ومرسين».
وأضاف البيان: «بعد دراسة متأنية للوضع مع الخبراء، يبدو أنه ليس هناك أي خطورة على الرياضيين الذين سيشاركون في الدورة».
وتابع: «تركيا لديها سجلّ ممتاز في مجال الأمن في ما يتعلق بالأحداث الرياضية في الأعوام العشرة الأخيرة، وبإمكان الرياضيين والمسؤولين والمشجعين الاطمئنان».

الباراغواي من دون مدرب

استقال المدرب الأوروغوياني جيراردو بيلوسو من منصب المدير الفني لمنتخب الباراغواي لكرة القدم.
وتأتي الاستقالة نتيجة الهزيمة أمام تشيلي 1-2 الجمعة الماضي في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، والتي بددت آمال الباراغواي منطقياً في بلوغ النهائيات.

الإعلام السويسري يمدح المصري صلاح

امتدح الإعلام السويسري المهاجم المصري محمد صلاح الذي يلعب مع فريق بازل السويسري بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده لتحقيق فوز كبير على زيمبابوي 4-2، حيث سجل ثلاثة أهداف وصنع آخر لزميله محمد أبوتريكة.
وكتبت صحيفة «بيلك» الواسعة الانتشار أن صلاح أضاء الطريق لمصر نحو تحقيق حلم بلوغ المونديال بتسجيله «هاتريك» أمام زيمبابوي. أما الموقع الرياضي الأشهر في سويسرا «20 مينوتن» فكتب أن صلاح فعلها على طريقة مارادونا تقريباً، في إشارة الى هدفه الثالث.