أشارت صحيفة «ذا ديلي ميرور» البريطانية إلى ان مدرب مانشستر يونايتد الجديد الاسكوتلندي ديفيد مويز عازم على دفع 18 مليون يورو مقابل ضم لاعب وسط برشلونة الاسباني تياغو ألكانتارا، كما يفكر في الحصول على خدمات زميله سيسك فابريغاس.
ومن المعلوم أن ألكانتارا (22 عاماً)، كان قد جدد عقده مع برشلونة منذ عامين وكانت قيمة الشرط الجزائي لفسخ هذا التعاقد 90 مليون يورو، وهي يمكن أن تنخفض إلى 18 مليون في حال عدم مشاركة اللاعب مع الفريق لعدد محدد من المباريات وهو ما حدث بالفعل. اضف ما ذكره مويز عن أن فابريغاس لديه خبرة في الـ «بريميير ليغ» نظراً للعبه في صفوف أرسنال لمدة ثمانية مواسم.
بدوره، سينتقل المهاجم الكوري الجنوبي الشاب هيونغ - مين سون الى باير ليفركوزن الالماني قادماً من هامبورغ، بحسب ما اشار اوليفر كرويتسر المدير الرياضي في النادي الشمالي. وقال كرويتسر لشبكة «سكاي» الالمانية: «نعتقد ان الانتقال سينجز في الايام المقبلة. انطلق من مبدأ ان سون سينتقل الى ليفركوزن». وعبّر سون، الذي يحتفل بعيده الـ21 في 8 تموز المقبل، عن رغبته بالرحيل الى ليفركوزن الذي سيشارك في دوري ابطال اوروبا بعد حلوله ثالثاً في الدوري المحلي. ويتوقع ان تبلغ قيمة الانتقال 10 ملايين يورو.
كذلك، تعاقد ريال مدريد الاسباني مع لاعب الوسط البرازيلي الدولي كاسيميرو لمدة اربعة اعوام بعد استعارته الموسم الماضي من ساو باولو، بحسب ما اعلن النادي الملكي. وذكرت الصحف الاسبانية ان الصفقة حسمت مقابل 6 ملايين يورو. وجاء في بيان للنادي على موقعه الرسمي: «استخدم ريال مدريد خيار الشراء للتعاقد مع كارلوس هنريكي كاسيميرو الذي سيرتبط مع الفريق الاول لاربعة مواسم». وحمل كاسيميرو (21 عاماً) الوان البرازيل 5 مرات، وخاض معظم الموسم الماضي مع فريق الشباب لريال مدريد «كاستيا» في الدرجة الثانية.
كما انتقل المهاجم الصربي الشاب لازار ماركوفيتش من بارتيزان بلغراد حامل لقب الدوري الصربي الى بنفيكا البرتغالي لخمس سنوات. وقال ماركوفيتش (19 عاماً): «اعرف انه يمكنني التطور وتحقيق النجاح مع بنفيكا». ولم تعط تفاصيل اضافية عن العقد.
وعلى صعيد المدربين، مدّد الهولندي غوس هيدينك عقده مع انجي مخاشكالا الروسي بحسب ما أعلن الاخير، وذلك بعد تحقيقه افضل نتائجه الموسم الماضي بالحلول في المركز الثالث في الدوري. وذكر النادي انه مدد عقد المدرب البالغ من العمر 66 عاماًَ لموسم اضافي.



ميدو يطلّق الكرة

اعتزل مهاجم منتخب مصر السابق احمد حسام «ميدو» كرة القدم نهائياً حيث كتب في حسابه على مدونة «تويتر»: «اعلن اعتزالي لعب كرة القدم نهائياً. أشكر كل من ساندني خلال مشواري، وخصوصاً جمهور بلدي العظيم».
وكان ميدو (30 عاماً) قد فسخ عقده مع ناديه الاخير بارنسلي الانكليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى منتصف الموسم الماضي ليصبح لاعباً حراً.
وكان ميدو قد بدأ مشواره مع الزمالك عام 1999 ثم دافع عن الوان الى غنت البلجيكي واياكس امستردام الهولندي وسلتا فيغو الاسباني ومرسيليا الفرنسي وروما الايطالي، وتوتنهام هوتسبر، وميدلسبره الانكليزيين. ثم شهدت مسيرته تقلبات وخصوصاً عندما ذهب للعب بعدها مع ويغان اثلتيك الانكليزي ومن ثم الزمالك ووست هام الانكليزي واياكس امستردام مجدداً، وبارنسلي الانكليزي.