وقال فاديم فاسيلييف، المدير الرياضي في النادي، للصحيفة: «أبيدال رجل قوي. وإذا عاد الى الدوري الفرنسي أعتقد أن كرة القدم الفرنسية ستكون سعيدة».


من جهته، سيفترق لاعب الوسط الإيطالي ماسيمو أمبروزيني عن ناديه ميلان بعدما حمل ألوانه منذ 1995 لعدم تجديد عقده بحسب ما ذكر النادي «اللومباردي».
وقال مدير النادي أدريانو غالياني: «يؤسفنا رحيل أمبروزيني، لقد كان قراراً مؤثراً. أعتذر منه مجدداً لأننا لم نبلغه قرارنا. في النهاية، كان العمر أقوى من العواطف. كان أمبروزيني لاعباً كبيراً مع ميلان، وأن يمضي معنا 18 موسماً هو أمر رائع».
ويتوقع أن يتعاقد أمبروزيني (36 عاماً)، الذي لم يشارك أساسياً في الفترة الماضية في تشكيلة المدرب ماسيمليانو أليغري، مع وست هام الإنكليزي بعقد حر في الأيام المقبلة. واستبعد وكيل اللاعب مورينو روجي انتقاله الى الدوري الأميركي للمحترفين، بقوله «من الواضح أن ماسيمو يريد الاستمرار. يفضل اللعب خارج البلاد، لكن إذا جاءنا عرض من الداخل فلن نتجاهله تماماً، حالياً، نحن في مفاوضات مع وست هام، في وقت استبعدنا فيه الدوري الأميركي».
وفي إيطاليا أيضاً، أعلن انتر ميلانو تمديد عقد قائده ومدافعه الدولي الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي (39 عاماً) لمدة عام، على الرغم من تعرضه لإصابة بتمزق في وتر أخيل قدمه اليسرى في نيسان الماضي.
وقال زانيتي في تصريح لموقع إنتر على شبكة «الإنترنت»: «تحدثت طويلاً مع النادي عن إصابتي، وقررنا التمديد لمدة عام إضافي»، مضيفاً «لقد أظهر المسؤولون مرة أخرى ثقتهم بمؤهلاتي ووثقوا بشغفي وحبي للإنتر. أتمنى رد مكافأتهم على هذا التقدير والاحترام على أرضية الملعب».
بدوره، سيمدد الهداف أنطونيو دي ناتالي عقده مع أودينيزي عامين إضافيين حتى 2015، بحسب ما ذكرت صحيفة «ميساجيرو فينيتو» الإيطالية.
وسينال دي ناتالي (35 عاماً) 1.7 مليون يورو سنوياً وعلاوة بقيمة 300 ألف يورو.
وفي ألمانيا، عبّر هامبورغ عن رغبته بالتعاقد مع المهاجم الباراغوياني المخضرم روكي سانتا كروز الذي وصل الى نهاية عقده مع مانشستر سيتي الإنكليزي وذلك بعد موسم أمضاه معاراً الى ملقة الإسباني.
وقال أوليفر كرويتسر المدير الرياضي الجديد في النادي لصحيفة «بيلد» الألمانية: «عندما يكون لاعب مماثل متوافراً، يجب أن نهتم. سانتا كروز يملك صورة الشخص الذي نبحث عنه، وبالإضافة الى ذلك هو لاعب حر وهذا مهم».
وفي البرتغال، تعاقد بنفيكا مع المهاجم الصربي ميراليم سليماني لخمسة مواسم بعد انتهاء عقده مع أياكس أمستردام، بحسب ما أعلن الأول.
وسينضم سليماني (24 عاماً) الذي نشأ مع بارتيزان بلغراد قبل انتقاله الى هيرنفين الهولندي، الى مواطنيه نيمانيا ماتيتش وفيليب ديوريسيتش ولازار ماركوفيتش.
وعلى صعيد المدربين، قرر ملقة الإسباني التعاقد مع المدرب الألماني برند شوستر ليشرف على فريقه الأول في الموسم المقبل، بحسب ما أوردت الصحف المحلية.
ولا يزال شوستر (53 عاماً) بدون عمل منذ إقالته في آذار 2011 من تدريب بشيكطاش التركي.
وسيحل شوستر بدلاً من التشيلياني مانويل بيليغريني الذي انتقل الى مانشستر سيتي وصيف بطل الدوري الإنكليزي.
وكان شوستر قد قاد ريال مدريد الى لقب الدوري الإسباني عام 2008.