تغلب سان أنطونيو سبرز على ضيفه ميامي هيت، حامل اللقب، 114-104، في المباراة الخامسة بينهما في الدور النهائي من الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وأصبح سبرز الذي يبحث عن لقبه الخامس في تاريخه، يتقدم 3-2 على ميامي الذي بات مطالباً بالفوز في المباراة السادسة المقررة على أرضه الأربعاء من أجل فرض مباراة سابعة حاسمة سيستضيفها الجمعة المقبل في سعيه الى الاحتفاظ باللقب.
ويدين سان أنطونيو بفوزه لنجمه الأرجنتيني مانو جينوبيلي الذي عوّض عروضه المخيّبة في المباريات الأربع الأولى، وسجل 24 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة وساهم بها بشكلٍ كبير في فوز أصحاب الأرض، علماً بأنه لعب أساسياً للمرة الأولى منذ حوالى عام. كما شهدت المباراة تألق داني غرين الذي سجل أيضاً 24 نقطة، منها 6 ثلاثيات.
وكعادته، تألق الفرنسي طوني باركر وفرض نفسه أفضل مسجل في اللقاء برصيد 26 نقطة، وهو رقم قياسي شخصي له في الدور النهائي، مع 5 تمريرات حاسمة، وأضاف العملاق تيم ادنكان 17 نقطة.
في المقابل، كان «الملك» ليبرون جيمس ودواين وايد أفضل مسجلي ميامي هيت برصيد 25 نقطة لكل منهما، وأضاف البديل راي الن 21 نقطة وكريس بوش 16 نقطة.
وضرب سان انطونيو بقوة في الربع الأول وكسبه بفارق 13 نقطة (32-19) بفضل تألق جينوبيلي الذي سجل 7 نقاط في الدقائق الخمس الأولى، وقلص ميامي الفارق الى 9 نقاط في الربع الثاني، حيث تخلف فيه بفارق 17 نقطة، لكنه سجل 12 نقطة متتالية لينهيه لصالحه 33-29، فانتهى الشوط الأول لصالح أصحاب الأرض 61-52.
واشتدت المنافسة بين الفريقين في الربعين الأخيرين فكسب سان انطونيو الأول بفارق ثلاث نقاط (26-23)، وميامي الثاني بفارق سلة (29-27) من دون أن يتفادى الخسارة، علماً بأنه قلص الفارق الى نقطة واحدة في الربع الثالث 74-75، لكن سبرز سجل 19 نقطة، مقابل واحدة للضيوف، ليوسّع الفارق مجدداً في طريقه الى الفوز الثالث.