تصفيات الكونكاكاف للمونديال
تستضيف هندوراس الولايات المتحدة التي تملك فرصة الابتعاد في الصدارة غداً الأربعاء الساعة الرابعة فجراً بتوقيت بيروت، في الجولة السادسة من الدور النهائي لتصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم. وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين امام كوستاريكا التي تخوض اختباراً سهلاً على ارضها امام ضيفتها بنما (5.00 فجراً) الخامسة قبل الاخيرة، والمكسيك التي لعبت مباراة أكثر بسبب مشاركتها في بطولة كأس القارات المقامة حالياً في البرازيل.

كرويف: المشاكل ستحدث بين نيمار وميسي

صرح «أسطورة» كرة القدم الهولندية يوهان كرويف في لقاء أجرته معه صحيفة «ماركا» الإسبانية بأن المشاكل ستحدث مستقبلاً بين نجمي فريق برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، وذلك بسبب صفقات الرعاية الخاصة بكل لاعب، حيث قال: «إنهما ليسا طفلين، والتعاقد مع شركتين بحجم «أديداس» و«نايكي» سيخلق إشكاليات مستقبلاً؛ لأن العقود ستؤثر على علاقة اللاعبين». وأضاف: «الجميع يتحدث إن كان نيمار سيتأقلم مع برشلونة أو لا، والكل يكتب عن ذلك، ولكن يجب أن يأخذ وقته، الشيء المهم هو عدم وضع ضغوط كبيرة عليه ولندعه يقوم بعمله».

أحكام بالسجن لمسبّبي مقتل حكم في هولندا

قضت محكمة المقاطعة في مدينة ليليشتاد الهولندية بالسجن على والد أحد اللاعبين (51 عاماً) لمدة ستة أعوام مع سجن خمسة شبان تراوح أعمارهم بين 16 و17 عاماً لمدة عامين في سجن الأحداث، فيما حكمت على شاب سادس بالسجن لمدة عام واحد، وذلك لتعديهم بالضرب على حكم مساعد في إحدى مباريات كرة القدم في الدوري الهولندي للشباب، ما أدى إلى وفاته في اليوم التالي في كانون الأول الماضي. وكان المتهمون قد تعدوا بالضرب والركل على الحكم المساعد ريتشارد نيوفنهيوزن، ما سبب صدمة كبيرة للشارع الكروي، سواء في هولندا أو على مستوى العالم. وأدانت المحكمة المتهمين بالقتل غير المتعمَّد.

ديوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف

حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على المركز الاول في لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين برصيد 11830. وبقي ديوكوفيتش متقدماً على البريطاني اندي موراي الثاني بـ8560 نقطة، والسويسري روجيه فيديرر الثالث بـ 7740. وبقي الاسباني رافايل نادال في المركز الخامس خلف مواطنه دافيد فيرير.
ولدى السيدات، لم يطرأ اي تعديل على الترتيب حيث بقيت الاميركية سيرينا وليامس في المركز الاول برصيد 13615 نقطة والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا في المركز الثاني برصيد 9625 نقطة، والروسية ماريا شارابوفا في المركز الثالث بـ 9415.