تحدثت وسائل الاعلام الفرنسية امس عن ان المدرب الايطالي فابيو كابيللو سيتولى الاشراف على تدريب باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم. وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الواسعة الانتشار أن سان جيرمان اختار كابيللو لخلافة مواطنه كارلو انشيلوتي الذي سينتقل الى ريال مدريد الاسباني.

وفي الوقت الذي قالت فيه شبكة «سكاي ايطاليا» بأن كابيللو قرر دفع البند الجزائي في عقده والبالغة قيمته 3 ملايين يورو لترك المنتخب الروسي، نفى الاتحاد الروسي لكرة القدم هذا الامر بعدما صرّح رئيسه نيكولاي تولستيغ، بأن «عقد كابيللو مع الاتحاد لا يزال سارياً، وقد أعرب في العديد من المرات عن اعتزامه مواصلة العمل بكرة القدم الروسية. البقاء هنا يروق له».
من جهة اخرى، افادت تقارير بأن باريس سان جيرمان سيزيد راتب نجمه الإيطالي ماركو فيراتي ثلاثة أضعاف لمنع رحيله، في ظل اهتمام ريال مدريد بالحصول على خدماته.
ويتقاضى فيراتي حالياً راتباً سنوياً قدره 850 ألف يورو، وهو مرتبط بعقد مع النادي الفرنسي لأربعة أعوام أخرى، وشارك معه خلال الموسم المنتهي في 39 مباراة مسجلاً 4 أهداف.
وفي اسبانيا، يأمل برشلونة في إقناع تياغو الكانتارا صانع ألعاب منتخب اسبانيا للشباب بأن نجاحه في المستقبل يعتمد على استمراره في صفوفه وأن بوسعه أن يؤدي دوراً مهماً مع بطل الدوري الاسباني.
ويجهز برشلونة تياغو (22 عاماً) الذي يمتد عقده مع النادي حتى حزيران 2015 ليكون خليفة شافي هرنانديز في خط الوسط، لكن يقال إن اللاعب يشعر بالاحباط لأنه لا يشارك كثيراً في المباريات وقد اجتذب اهتمام بعض الأندية الكبيرة في اوروبا.
ويتمتع تياغو بنفس امكانات شافي (33 عاماً)، ويسمح بند في عقده برحيله هذا الصيف مقابل 18 مليون يورو، استناداً الى عدد مشاركاته في المباريات في الموسم الواحد.
وفي ايطاليا، أكد ماسيمو موراتي رئيس انتر ميلانو صحة الانباء التي تناولتها وسائل الاعلام الايطالية بشأن احتمال انتقال المهاجم انطونيو كاسانو الى بارما في صفقة تبادل ستحمل المهاجم الجزائي اسحاق بلفوضيل في الاتجاه المعاكس.
وقال موراتي في تصريحات ابرزها موقع «فوتبول ايطاليا»: «هناك مفاوضات بالفعل مع بارما لضم اسحاق بلفوضيل. انه لاعب رائع وبامكانه ان يصبح بنزيما جديد».