ستكون المباراة السابعة هي الحاسمة لتحديد هوية البطل في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعدما عادل ميامي هيت حامل اللقب السلسلة مجدداً بفوزه على ضيفه سان انطونيو سبرز بصعوبة 103-100 بعد التمديد.
وهذه هي المرة الاولى التي سيحسم فيها النهائي بسبع مباريات منذ فوز لوس انجلس لايكرز على بوسطن سلتيكس في 2010.
ولعب «الملك» ليبرون جيمس دوراً بارزاً في معادلة السلسلة وفرض مباراة اخيرة غداً على ارض ميامي، بتسجيله سلة حاسمة قبل 1.43 دقيقة على نهاية الوقت الاضافي، اتبعها المخضرم راي ألن برميتين حرتين حاسماًة فوز فريقه، علما بأن الن سدد ثلاثية رائعة عادلت الارقام في الوقت الاصلي 95-95 قبل خمس ثوانٍ على النهاية.
وعلّق جيمس الذي سجل 18 من نقاطه الـ32 في الربع الرابع والوقت الاضافي: «لقد كانت افضل مباراة شاركت فيها». وتابع: «لو كنا سنخسر الليلة، لحصل ذلك مع بذل كل طاقة كنت امتلكها».
وحقق جيمس، افضل لاعب في الدوري اربع مرات، ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» في 50 دقيقة خاضها، اذ اضاف 11 تمريرة حاسمة و10 متابعات، فيما لعب ماريو تشالمرز (20 نقطة) دوراً مهماً من خارج القوس مسجلاً 4 ثلاثيات، واضاف دواين وايد المصاب 14 نقطة وكريس بوش 10 نقاط و11 متابعات.
ولدى الخاسر، كان العملاق تيم دانكن الافضل بـ 30 نقطة، بينها 25 في الشوط الاول، و17 متابعة، وهو اعلى رصيد له في النهائي منذ المباراة الاولى في سلسلة 2003، واضاف كاوهي ليونارد 22 نقطة و11 متابعة والفرنسي طوني باركر 19 نقطة و8 تمريرات حاسمة.
وعلّق دانكن على الخسارة: «لا ادري ماذا حصل في الوقت الاضافي والربع الاخير. لم تنجح تسديداتنا. انها خسارة مخيبة للامل».