حسم ريال مدريد الإسباني السباق مع مانشستر سيتي الإنكليزي على خدمات لاعب وسط ملقة، فرانسيسكو رومان الكارون «إيسكو»، في مصلحته، وذلك بتوصية من نجم الفريق السابق، الفرنسي زين الدين زيدان، وسيُعلَن انتقاله الأسبوع المقبل بحسب ما كشفت الصحف الإسبانية.

وبحسب صحيفة «آس»، تعاقد ريال مع اللاعب الموهوب، البالغ من العمر 21 عاماً، مقابل 30 مليون يورو، وذكرت إذاعة «كادينا سير» أن الصفقة تراوح بين 25 و30 مليون يورو.
وأضافت «آس»: «مستواه في كأس أوروبا للشباب وتوصية زيدان أسهمتا في إقناع (الرئيس) فلورنتينو بيريز بالتعاقد مع لاعب المستقبل في الكرة الإسبانية».
وفي إنكلترا، أعلن ليفربول تعاقده مع مهاجم إشبيلية الإسباني الشاب لويس ألبرتو لفترة طويلة الأمد.
وحمل البرتو (20 عاماً) ألوان منتخبات الفئات العمرية في إسبانيا، وخضع للفحص الطبي بانتظار السماح الدولي لانتقاله.
وأمضى ألبرتو الموسم الماضي معاراً مع فريق برشلونة «ب»، وقد سجل له 11 هدفاً و17 تمريرة حاسمة في 38 مباراة.
وقال الايرلندي الشمالي، براندن رودجرز، مدرب ليفربول: «نحن سعداء لانضمام لويس إلى ليفربول».
ونشأ ألبرتو في أكاديمية إشبيلية، وحمل ألوانه أول مرة في نيسان 2011 قبل إعارته.
من جهة أخرى، أفاد أتلتيكو مدريد ثالث الدوري الإسباني في موقعه على شبكة «الإنترنت» بأن تشلسي ثالث الدوري الإنكليزي أعاره حارس المرمى الدولي البلجيكي ثيبو كورتوا للموسم الثالث على التوالي.
وخاض كورتوا 98 مباراة مع أتلتيكو مدريد في الموسمين الأخيرين، وكان عنصراً حاسماً في تتويج فريقه بلقب مسابقة الكأس المحلية على حساب ريال مدريد هذا العام و«يوروبا ليغ» موسم 2011-2012.
وحصل كورتوا (21 عاماً) على جائزة زامورا المخصصة لحارس المرمى الذي يدخل مرماه أقل عدد من الأهداف في الدوري الإسباني (29 هدفاً في 37 مباراة هذا الموسم).
وقال الحارس البلجيكي العملاق (1,99 م): «أنا سعيد جداً لأن هذا ما كنت أريده»، مضيفاً: «قلت دائماً إنني أرغب في مواصلة مشواري مع أتلتيكو مدريد الموسم المقبل، وأن أشارك معه في مسابقة عريقة هي دوري أبطال أوروبا التي تأهلنا إليها عن جدارة».