تنطلق اليوم المرحلة الرابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم بلقاءين على درجة عالية من الصعوبة. الأول يجمع الإجتماعي العنيد صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة مع ضيفه العهد الوصيف بـ27 نقطة، الذي سيكون تحت ادارة فنية جديدة ألمانية الجنسية سبق أن قادت الفريق وهو المدير الفني روبرت جاسبرت. فالمدرب الألماني أمام مهمة صعبة، وهي ابقاء فريقه منافساً على الدوري برغم ابتعاده بـ 6 نقاط عن الصفاء المتصدر، كما سيكون على عاتقه مهمة اطلاق الفريق من جديد وبصورة مختلفة في كأس الاتحاد الآسيوي، عن تلك التي ظهر عليها في الجولة الأولى، حين يستقبل فريق الوحدات الأردني يوم الثلاثاء.

اطلالة اولى لجاسبرت الذي يقود العهد أمام الاجتماعي اليوم

المهمة الأولى ستكون في ملعب المرداشية اليوم عند الساعة 14.15 حيث سيواجه الإجتماعي الذي سبق أن أحرج شباب الساحل القوي في الأسبوع الماضي وتعادل معه 2 – 2 بعدما تقدّم مرتين خلال المباراة. وسيسعى الى تكرار السيناريو اليوم في مهمة تجميع النقاط والإقتراب أكثر من المنطقة الدافئة. وسيفتقد العهد لاعب ارتكازه هيثم فاعور الموقوف اتحادياً بعد طرده في لقاء السلام زغرتا الماضي، الذي فاز فيه العهد 3 – 0.
وفي لقاء آخر يحلّ النجمة، الثالث برصيد 26 نقطة، ضيفاً على طرابلس السابع بـ17 نقطة على ملعب طرابلس البلدي عند الساعة 15.10. ويلعب طرابلس اليوم لارتباطه كما العهد بمباراة في كأس الاتحاد الآسيوي على ملعبه مع فريق الإستقلال دوشنبه الطاجيكي، وهو يدخل اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز على النبي شيت في الأسبوع الماضي، والعرض الجيد آسيوياً رغم الخسارة في الوقت القاتل أمام نفط الوسط العراقي. ويغيب عن طرابلس لاعبه أحمد ياسين الموقوف، فيما يغيب عن النجمة لاعبه رضوان الفالحي للسبب عينه، كما يغيب المهاجم أكرم مغربي بداعي الإصابة.
وتستكمل المرحلة غداً فيلعب الراسينغ التاسع بـ 13 نقطة مع ضيفه الساحل الرابع بـ 24 نقطة، على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15. ويغيب عن الراسينغ علي حمية لطرده أمام النجمة في الأسبوع الماضي. كما يلعب الصفاء المتصدر بـ 33 نقطة مع ضيفه السلام زغرتا العاشر بـ 6 نقاط على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. ويغيب عن السلام جان جاك يمين الموقوف لنيله الإنذار الثالث المتراكم، والاوغندي ريتشارد كاساغا الذي طرد أمام العهد.
وتختتم المرحلة الـ 14 الأحد بلقاءي الحكمة الأخير بأربع نقاط مع ضيفه النبي شيت السادس بـ19 نقطة على ملعب برج حمود عند الساعة 14.15 وسيفتقد النبي شيت لاعبه علي بزي الموقوف اتحادياً، ويغيب عن الحكمة النيجيري ديريك ايبي للسبب عينه.
وكانت ادارة النادي البقاعي قد عقدت اجتماعاً أجرى فيه الحاضرون تقييما لأمور النادي العامة، من ناحية المشاركة في بطولات الفئات العمرية. وأكدت استيعاب اكبر قدر ممكن من الشباب في البقاع لكي يكون النادي وملعبه "بخدمة اهلنا في المنطقة ويساهم في تنميتها في المجال الرياضي". وتطرق المجتمعون الى الموضوع الأهم المطروح حالياً، وهو وضع الفريق الاول، حيث جرى تأكيد الثقة الكبيرة بالجهاز الفني "ولا يجوز لأحد اللعب على هذا الوتر. ونطالب الاتحاد اللبناني بتحمل مسؤولياته في ادارة اللعبة، وخاصة في موضوع التحكيم والتعامل بحزم مع أي مقصر في هذا الملف لضمان نزاهة اللعبة واستمرارها. كذلك نطلب من الاتحاد التنسيق مع القوى الأمنية لكي يتمكن الجمهور من دخول الملاعب لأنه لا نكهة لكرة القدم دون جمهور".
وفي مباراة أخرى يلعب الغازية الحادي عشر بخمس نقاط مع ضيفه الأنصار الخامس بـ 24 نقطة على ملعب كفرجوز عند الساعة 14.15. ويغيب عن الغازية الفلسطيني مصطفى حلاق وحسين فروخ لنيلهما الإنذار الثالث المتراكم.