كشفت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن مالك تشلسي الإنكليزي، الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش، أبلغ لاعبيه بقدوم المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي إلى النادي في الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن أبراموفيتش ذهب إلى ملعب تمارين الفريق في كوبهام ليعلم لاعبيه بوصول كونتي الصيف المقبل بعد انتهاء مهمته مع منتخب بلاده الذي يقوده للمرة الأخيرة في كأس أوروبا المقررة في فرنسا، وذلك خلفاً للهولندي غوس هيدينك الذي تسلّم هذه المهمة مؤقتاً بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو.
وقالت الصحيفة إن أبراموفيتش أعلم لاعبيه بهذا الخبر في 26 شباط الماضي قبل المواجهة مع ساوثمبتون في الدوري المحلي، مؤكدة أن الاتفاق بين الطرفين قد حُسم، وذلك خلافاً لما ذكرته صحيفة "إكسبرس سبورت" البريطانية التي قالت إن المدرب الإيطالي الذي قاد يوفنتوس إلى لقب الدوري في ثلاثة مواسم متتالية قبل الانتقال في 2014 إلى الإشراف على منتخب بلاده، يتفاوض مع تشلسي على عقد يمتد لثلاثة أعوام مقابل 18 مليون جنيه إسترليني وإنه سيلتقي بأبراموفيتش في موناكو خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل التوقيع.
وذكرت "إكسبرس سبورت" أن كونتي أعرب عن رغبته في أن يصطحب معه إلى تشلسي المدير الرياضي في روما وولتر ساباتيني.
ومن جهتها، كشفت صحيفة "ذا دايلي مايل" البريطانية أن تشلسي سيعرض على هيدينك، الذي لم يخسر أي مباراة في الدوري الممتاز منذ تسلّمه منصبه الجديد ـ القديم مع النادي اللندني، منصباً استشارياً مكافأة له على ما قدمه للفريق الذي كان مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية قبل قدومه.
وفي إسبانيا، مدد أتلتيك بلباو عقد مدربه أرنستو فالفيردي موسماً واحداً حتى نهاية حزيران 2017.
وكتب النادي الباسكي في بيان: "أتلتيك وإرنستو فالفيردي وقعا على تمديد عقد المدرب حتى 30 حزيران 2017".
وأشرف فالفيردي على بلباو من 2003 إلى 2005، ويقوده حالياً في ثالث موسم منذ عودته إليه في 2013.
وعلى صعيد اللاعبين، وقّع لاعب الأهلي المصري المُعار إلى أندرلخت البلجيكي، محمود حسن "تريزيغيه"، عقداً مع الأخير لمدة 4 مواسم لينضم نهائياً، بداية من الموسم الجاري.
وسيحصل الأهلي على مليونين و300 ألف دولار، لتكون قيمة الصفقة كاملة 3 ملايين دولار، بعدما كان الأهلي قد حصل على 700 ألف دولار في البداية.