يعتزم برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، استقدام مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الصيف الحالي، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» الانكليزية.
وسيكلف روني (27 عاماً) النادي الكاتالوني 25 مليون جنيه استرليني، ويعتبر برشلونة خياره الاول بحال رحيله عن يونايتد الذي سيشرف عليه الموسم المقبل الاسكوتلندي ديفيد مويز مدربه سابقاً في افرتون، الذي خلف مواطنه «السير» اليكس فيرغيسون.
وكان فيرغيسون قد ذكر أن روني طلب منه الرحيل عن بطل الدوري الانكليزي. وفي انكلترا، تعاقد ليفربول مع الحارس البلجيكي الدولي سيمون مينيوليه من سندرلاند الإنكليزي مقابل 9 ملايين جنيه. وانضم مينيوليه (25 عاماً) الى العاجي حبيب كولو توريه من مانشستر سيتي، والإسبانيين لويس البرتو من اشبيلية وياغو اسباس من سلتا فيغو.
وعاش ليفربول موسماً صعباً؛ اذ حل فريق المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز في المركز السابع في الدوري الانكليزي.
من جهة اخرى، تم الاتفاق بين ناديي مانشستر سيتي الانكليزي ويوفنتوس الايطالي على انتقال المهاجم الارجنتيني الدولي كارلوس تيفيز من الاول الى الثاني في صفقة قد تصل قيمتها الى 12 مليون جنيه استرليني.
ووافق سيتي على انتقال تيفيز مقابل 10 ملايين جنيه استرليني قد ترتفع الى مليوني جنيه اضافيين بحسب نتائج تيفيز في صفوف «السيدة العجوز». ومن المتوقع ان يخضع الارجنتيني لفحص طبي روتيني في تورينو قبل توقيع عقد لمدة ثلاثة مواسم.
من جانبه، أعلن بلد الوليد الإسباني في بيان عبر موقعه الرسمي ضم ظهير لانس الفرنسي، المغربي زكرياء بركديش، إلى صفوفه بعد أن تمكن من التوصل إلى اتفاق مع النادي الذي تراجع إلى الدوري الوطني الفرنسي (الدرجة الثالثة) بسبب مشاكله المادية.
وسيوقع بركديش عقداً سيربطه ببلد الوليد لثلاثة مواسم، حيث فضل الانتقال إلى «الليغا»، رغم العروض الجادة التي تلقاها من مجموعة من الأندية الفرنسية.