طغى خروج السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثالثاً وحامل اللقب، من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالثة البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب، على الانسحابات التي حدثت بالجملة في اليوم الثالث. وفقد فيديرر لقبه بخسارته امام الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي الـ 116 عالمياً 7-6 و6-7 و5-7 و6-7، فلم يبلغ ربع النهائي في البطولات الكبرى لاول مرة ووقف مسلسله الاستثنائي عند 36 ربع نهائي.
في المقابل، تأهل البريطاني اندي موراي الثاني الى الدور الثالث للمرة الثامنة من اصل 8 مشاركات، وذلك بفوزه على التايواني لو ين-هسون 6-3 و6-3 و7-5.
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الاسباني طومي روبريدو الثاني والثلاثين والفائز على الفرنسي نيكولا ماهو 7-6 و6-1 و7-6.
ولدى السيدات، لم تكن الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثالثة وبطلة 2004 ووصيفة 2011 والفائزة بأربع بطولات كبرى خلال مسيرتها، أفضل حالاً من فيديرر؛ اذ انها خرجت من البطولة بعد خسارتها في الدور الثاني امام البرتغالية المغمورة ميشيل لارشر دي بريتو (20 عاماً) المصنفة 131 عالمياً 3-6 و4-6.
وبالعودة الى الانسحابات، سُجل انسحاب البلجيكي ستيف دارسيس الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الاسباني رافايل نادال الخامس وبطل «رولان غاروس»، وذلك بسبب اصابة في كتفه.
وانسحب أيضاً الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس، بعدما كان متخلفاً امام اللاتفي ارنست غولبيش بمجموعتين لواحدة 6-3 و3-6 و3-6، وذلك بسبب اصابة في ركبته اليسرى.
وانسحب أيضاً الكرواتي مارين سيليتش العاشر بسبب اصابة في الركبة، وحذا حذوه راديك ستيبانيك فتأهل الفرنسي كيني دي شيبر والبولوني ييري يانوفيتش الرابع والعشرون دون ان يلعبا، الى الدور الثالث.
وطالت الانسحابات الاميركي العملاق جون ايسنر الثامن عشر بعد انسحابه من الشوط الثاني من مباراته امام الفرنسي ادريان مانارينو (1-1)، وذلك بسبب اصابة في ركبته اليسرى.
ولدى السيدات، انسحبت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، المصنفة ثانية عالمياً، بسبب الإصابة في ركبتها، ما مكن الايطالية فلافيا بينيتا من التأهل الى الدور الثالث دون ان تلعب.
كذلك، كانت للانسحابات دور في بلوغ التشيكية بترا كفيتوفا الثامنة وبطلة 2011 الدور الثالث دون ان تلعب امام منافستها الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا.