كشف الاوسترالي مارك ويبر، سائق «ريد بُل رينو» انه سيعتزل سباقات الفورمولا 1 في نهاية الموسم للمشاركة في سباقات القدرة مع فريق بورش. وسيسابق ويبر (36 عاماً) في سباقات القدرة للموسم المقبل، وبينها سباق 24 ساعة لومان في فئة «ال ام بي 1»، بحسب ما ذكر الصانع الالماني.وقال ويبر، الذي شارك مرتين في سباق لومان الشهير، في بيان لبورش: «شرف لي ان انضم الى فريق بورش في مناسبة عودته الى الفئة الاولى في سباق لومان وفي بطولة العالم للقدرة».
من جهته، قال فولفغانغ هاتس عضو مجلس ادارة بورش والمسؤول عن الابحاث والتطوير: «أنا سعيد بضم مارك ويبر إلى مشروعنا، باعتباره أحد افضل وأنجح سائقي الفورمولا 1»، وأضاف «مارك بدون شك أحد أفضل سائقي السباقات في العالم، ولديه خبرة في سباق لومان 24 ساعة، كما أنه من المتحمسين لبورش منذ سنوات طويلة».
ويحتل ويبر راهناً المركز الخامس في ترتيب السائقين في بطولة العالم للفورمولا 1، علماً ان بداية الموسم شهدت مشكلة مع زميله الالماني سيباستيان فيتيل بطل العالم 3 مرات، الذي تجاوزه خلافاً لتعليمات الفريق، حارماً اياه فوزاً اكيداً.
سباق سيلفرستون
تتجه الأنظار الاحد الى حلبة سيلفرستون التي تستضيف جائزة بريطانيا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم.
وستكون المنافسة قوية لارتقاء منصة التتويج على الحلبة الشهيرة بين سائقي الطليعة الذين يتزعمهم بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل، سائق «ريد بُل رينو»، بـ 132 نقطة امام الاسباني فرناندو ألونسو، سائق فيراري (96 نقطة)، والفنلندي كيمي رايكونن، سائق لوتوس (88 نقطة).
وتقام التجارب الحرة الاولى للسباق اليوم (الساعة 12،00 ظهراً) والثانية الساعة 16,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 15,00، والسباق الأحد في التوقيت عينه.