منح بطل المواي تاي أحمد أونداش لبنان ميداليته الأولى في النسخة الرابعة لدورة الالعاب الآسيوية داخل قاعة، حين أحرز برونزية وزن 63.5 كلغ، وذلك بعد بلوغه الدور ربع النهائي، حيث فاز على الصيني تاي بي ليضمن البرونزية.
وفي البلياردو (9 كرات)، خسر اللبناني مازن برجاوي امام بطل العالم السابق الهندي الوك كومار 6-9. كذلك، خسر لبنان امام بنغلادش 4-9، عبر اللاعب محمد برجاوي. وفي الـ«كاروم بول» (ضلع واحد)، فاز لبنان على تايلاند 66-31 بواسطة جان جرجورة، ثم خسر امام اليابان 73-100 من خلال اللاعب عينه.
أما في الشطرنج، فقد خسر باسل شرف امام المنغولي تيسغميد باشتاون 0-1، وامام السوري محمد سمير 0-1، ثم فاز على المالديفي اشرف احمد 1-0. بدورها، فازت مايا جلول على القطرية عايشة الخليفي 1-0، وخسرت امام الكازاخستانية مادينا دافليتبايفنا 0-1.
هذا وسيخوض منتخب لبنان لكرة القدم للصالات «فوتسال» مباراة مهمة جداً اليوم الاربعاء (العاشرة صباحاً بتوقيت بيروت) أمام نظيره التايلاندي، في الدور ربع النهائي من المسابقة، ساعياً الى التأهل للدور نصف النهائي والمنافسة على احدى الميداليات. ويرفع منتخب لبنان شعار الثأر من نظيره التايلاندي، وجاءت الدعوة الى الثأر من منتخب تايلاند على لسان مدرب لبنان الاسباني باكو أراوجو في المؤتمر الصحافي الذي عُقد عشية اللقاء، اذ قال: «حرمنا المنتخبُ التايلاندي بلوغَ نهائيات كأس العالم 2012 عندما أخرجنا من ربع نهائي كأس آسيا العام الماضي».
واضاف: «رغم ان منتخب تايلاند هو الوحيد الذي يخوض البطولة من دون اي نقصٍ في صفوفه، ورغم الاستقرار الذي عاشه طوال العامين الماضيين، فإنني أدعو لاعبي لبنان الى الثأر من وصيف بطل آسيا، وهو أمر متاح لأنّ لدينا مجموعة جيدة».
وفي موازاة اكتمال الصفوف التايلاندية التي يقودها المحاضر الدولي الهولندي فيكتور هرمانس، يخوض لبنان اللقاء في غياب محمد قبيسي الذي طُرد في المباراة الاخيرة امام فيتنام (0-0)، ما يشكّل ضربة لحسابات أراوجو الذي كان يعوّل على المستوى المميز للاعب ولياقته البدنية العالية التي يمكنها ان تجاري سرعة نجوم تايلاند، امثال سوباووت تونينكلانغ وجايبيش شاراووت وكريستادا ونغكايو.
وكان المنتخب اللبناني قد خاض حصته التدريبية الاخيرة أمس في نفس توقيت المباراة، حيث كان تركيز أراوجو على الاستراتيجيات الهجومية التي سيعتمدها، اضافة الى طرق التغطية الدفاعية المفترض اعتمادها لتعطيل تحركات التايلانديين.